قائمة الموقع

وزير الأوقاف يجرى جولة تفقدية للمباني والعقارات الوقفية

2010-03-06T14:29:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أجرى وزير الأوقاف والشئون الدينية الدكتور طالب أبو شعر جولة تفقدية للمباني والعقارات الوقفية بالإضافة إلى مقبرة التونسي ومقبرة إجديدة بمحافظة غزة ,إلى جانب زيارته للمكان الذي سيتم فيه افتتاح معرض الكتاب والمزمع عقده يوم السبت الموافق 20/3/2010م.

 

هذا ورافقه في الزيارة مدير مكتبه أ. سامي عبيدة ومدير أوقاف غزة أ. منذر الغمارى ومدير الدائرة الهندسية أ. رمزي أبو مطر ومن قسم الأملاك أ. زهير السلول ، وذلك في إطار خطط وسياسة الوزارة ومدى حرصها على حماية المقابر وأملاك الوقف الإسلامي.

 

بدوره أكد وزير الأوقاف على أهمية حماية ومتابعة أملاك الوقف الإسلامي ووجوب إلزام الوزارة بأهمية هذه الأملاك والأموال الوقفية والحفاظ عليها بشكل مباشر ، لافتاً إلى أن هناك تعديات وتجاوزات عديدة من البعض على أملاك الوقف الإسلامي .

 

ونوه إلى أن هذا التسلط غير المشروع لابد له من وقفة قانونية شرعية جادة تنص على عدم المساس بهذه الأملاك وضرورة حمايتها.

 

كما أكد على أهمية المقابر وضرورة المحافظة عليها وتنظيفها بشكل مستمر مطالباً في الوقت ذاته بضرورة الشروع في بناء أسوار المقابر المهدمة بفعل الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على المنطقة وإعادة ترميمها بشكل مناسب , مثمناً الجهود الطيبة التي تبذلها دوائر الأوقاف في سبيل إنجاز المشاريع المسندة إليهم والتي تكفل خدمة أبناء المحافظة.

اخبار ذات صلة