قائمة الموقع

4 قتلى في العراق واختطاف ناقلة نرويجية في الصومال

2010-03-06T15:00:00+02:00

العراق – مقديشو – الرسالة نت

 

 لقي 4 اشخاص مصرعهم بانفجار سيارة في النجف السبت عشية انتخابات تشريعية قد تكون مصيرية بالنسبة للعراق، في حين يهدد تنظيم "القاعدة" كل من يشارك في عمليات الاقتراع بالقتل.

 

واعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية مقتل 4 اشخاص بينهم اثنان من الزوار الايرانيين واصابة 54 معظمهم من الايرانيين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في المدينة القديمة في النجف جنوب بغداد.وقال مصدر في شرطة النجف ان "سيارة مفخخة انفجرت في مرآب وسط المدينة القديمة في النجف (160 كلم جنوب بغداد)".

 

واشار الى ان الانفجار وقع على مسافة نحو خمسمئة متر عن مرقد الامام علي بن ابي طالب.

 

واكد مصدر طبي في مستشفى الحكيم وسط النجف تلقي ثلاثة جثث و54 جريحا بينهم نساء.

 

وفي الصومال قالت القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم السبت إن قراصنة صوماليين اختطفوا ناقلة مواد كيميائية نرويجية وطاقمها المكون من 21 شخصا.

 

وذكرت بعثة القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة في الصومال إن السفينة " يو بي تي أوشن"، وكافة أفراد طاقمها من ميانمار، كانت في طريقها من الإمارات العربية المتحدة إلى ميناء دار السلام بتنزانيا عندما فقد الاتصال معها صباح أمس الجمعة.

 

ويأتي الهجوم الأخير وسط زيادة في نشاط القرصنة، بسبب الهدوء الحالي في مياه المحيط الهندي وخليج عدن.

 

واختطفت يوم الاثنين الماضي ناقلة سعودية "النسر السعودي" وطاقمها المكون من 14 شخصا.

 

وصدت مجموعة من افراد الحراسة الخاصة على سفينة إسبانية هجوما للقراصنة يوم الخميس الماضي، ثم اعتقلت السفينة الفرنسية " إف إس نيفوسي" 22 قرصانا مشتبها به أمس الجمعة بعد محاولة اختطاف فاشلة أخرى.

 

ولا يوجد بالصومال حكومة مركزية تعمل بكفاءة منذ عام 1991 ، وتزداد القرصنة قبالة سواحل الدولة الواقعة في القرن الأفريقي. ويخرج شباب إلى البحار في عملية بحث عن فدية بملايين الدولارات على الرغم من وجود سفن حربية والتي تنتشر في خليج عدن منذ عام 2008 لمكافحة زيادة عمليات القرصنة.

 

ويتوقع حدوث زيادة في الهجمات في الشهور المقبلة بسبب تحسن الأحوال الجوية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00
قتلى وجرحى في الصومال
2011-02-24T11:51:00+02:00