قائمة الموقع

جيش أمهات لمساعدة نساء العالم

2010-03-06T15:01:00+02:00

عواصم – الرسالة نت

أعلنت دوقة يورك -سارة فيرغسون- عن مبادرة لنشر جيش من الأمهات في كل أنحاء العالم في إطار شبكة تعتمد على الإنترنت للربط بين النساء المحتاجات إلى مساعدة مع أناس على استعداد لتقديم المساعدة.

 

وقالت فيرغسون -المعروفة أيضا باسم فيرغي- للصحفيين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إن شبكة الأمهات المتحدات ستكون شاملة وقوية ومنتشرة في كل أنحاء العالم.

 

وأشارت فيرغسون إلى أن "مبادرة جيش الأمهات" سوف تنطلق في سبتمبر/أيلول من مقرها في نيويورك وهي تأمل في بدء عمل الشبكة في تشيلي التي ضربها زلزال قوي أواخر الشهر الماضي.

 

وتعتزم فيرغسون خلال رحلة مقبلة إلى تشيلي الاجتماع مع أمهات لمناقشة احتياجاتهن الماسة واختارت مساعدات لها وهن نساء تشيليات بوسعهن جمع معلومات نيابة عن الشبكة.

 

وأوضحت فيرغسون أن المبادرة وهي عبارة عن "متجر للإحسان" تربط بين المنظمات القائمة مع الناس الذين يحتاجونها وهم النساء والأمهات والعائلات في الشارع.

 

وسيكون هدف هذه الخطة تقديم معلومات عن الخدمات المتاحة التي تقدمها الحكومات والمنظمات الخاصة غير الحكومية والمنظمات التابعة للأمم المتحدة للنساء سواء كن ضحايا اغتصاب أو سوء معاملة أو فقر أو غير ذلك من المحتاجات لمساعدة.

 

وقالت فيرغسون إن فكرة الشبكة مستوحاة من قاعات كانت النساء تشغلها بالمملكة المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية وكانت بمثابة مراكز لتوزيع السلع الأساسية مثل السكر والزبدة.

اخبار ذات صلة