قائمة الموقع

تدهور الوضع الصحي للأسير أنس القدومي

2014-01-05T13:26:25+02:00
اسرى في سجون الاحتلال (الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير أنس القدومي يعاني من تدهور وضعه الصحي، في ظل ظروف الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون بحق الأسرى.

وقالت أمينة طويل المتحدثة الإعلامية للمركز في الضفة المحتلة: "إن الأسير القدومي أصيب قبل عام ونصف أثناء خوضه معركة الأمعاء الخاوية التي استمرت 28 يوماً، بتوقف مفاجئ للقلب تم علاجه وقتها بالصعقة الكهربائية حتى أعيد نبضه لوضعه الطبيعي، ولا زال على إثر تلك الحادثة يعاني من اضطراب في ضربات القلب"

وأضافت الطويل بأن صحة الأسير القدومي تراجعت في الآونة الأخيرة وبدأ يشعر بخدلان في اليد اليسرى، إضافة إلى وجع بالرأس بشكل دائم، حيث نقل الى مستشفى الرملة 4 مرات ، ولم يتم علاجه في أي مرة واكتفى أطباء المشفى بالفحوصات الطبية العامة ، دون عرضه على طبيب مختص .

وأعربت عائلة الأسير عن قلقها الشديد على حياة نجلها الأسير وطالبت بإطلاق سراحه لمتابعة حالته خارج السجون قبل فوات الاوان، وخاصة انه أمضى أكثر من 9 سنوات في الاعتقال وتبقى له 4 سنوات .

يذكر أن الأسير أنس القدومي(28 عاماً)، من سكان مدينة قلقيلية، ويتواجد حالياً في سجن النقب الصحراوي، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 1/12/2004، وصدر بحقه حكم بالسجن 14 عاماً، ويواصل الاحتلال منع ذويه من زيارته، كما تعرض شقيقه مصعب للاعتقال 4 أشهر .

اخبار ذات صلة