قائمة الموقع

الاحتلال يغلق طريقا وحاجزًا بنابلس

2014-01-05T16:36:45+02:00
قوات الاحتلال تغلق أحد الشوارع (صورة أرشيفية)
نابلس – الرسالة نت

أغلقت قوات الاحتلال ومستوطنيه طريقا رئيسيا جنوب قرية قريوت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد الناشط في قضايا الاستيطان بشار القريوتي لـ"الرسالة نت" بأن المستوطنين وقوات الاحتلال أغلقوا مؤخرا "طريق العين" جنوب قريوت بهدف ربط مستوطنتي "شيلو" و"عيليه" ببعضهما، والمقامتين على أراضي البلدة.

وأضاف:"شقت سلطات الاحتلال طريقًا آخرًا بمحاذاة طريق العين وخصصته للدراجات الهوائية للمستوطنين، في حين يمنع أهالي البلدة من عبور الطريق وسلوكهم طرق أخرى للوصول لمدينتي رام الله ونابلس".

وأشار القريوتي إلى أن المسافة التي نقطعها للوصول لرام الله عبر الطريق المغلق هي 28 كم، في حين أن المسافة التي نقطعها عند إغلاق الشارع وسلوك طرق التفافية تصل لـ55 كم، مما يعني أن الخسارة المادية التي تتكبدها القرية نتيجة إغلاق الطريق تصل لـ5700 شيكل يوميا.

وتصادر قوات الاحتلال 78% من أراضي قريوت لصالح الاستيطان، حيث يقع 14 ألف دونم من أصل 20 ألف من أراضيها داخل المستوطنات والأراضي المصنفة "c" والتي تقع تحت إدارة الاحتلال حسب اتفاق أوسلو.

كما أغلقت قوات الاحتلال مساء الأحد الحاجز المقام على مدخل قرية بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مراسلتنا بأن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أوقفوا المركبات الداخلة للبلدة ودققوا في هويات المواطنين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال شرعوا باستجواب عدد من الشبان بعد تفتيشهم والتدقيق في هوياتهم، بينما شهد الحاجز ازدحاما للمركبات المتوجهة لبيت فوريك وقرية بيت دجن القريبة.

وتتعمد قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى التنكيل بالمواطنين على الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، وتعتقل من تدعي أنهم مطلوبين لديها.

اخبار ذات صلة