قائمة الموقع

مسيرة رمضانية بعنوان "في القدس صامدون"

2009-08-30T22:33:00+03:00

نابلس - خالد بشير

 

 

انطلقتمسيرة بعنوان "في القدس صامدون" من باب العمود مرورا بشارعي نابلس وصلاح الدين وصولا لخيمة عائلة عبد الفتاح الغاوي في حي الشيخ جراح بالقدس .

 

وحمل المشاركون في المسيرة شعارات باللغات العربية والعبرية والانجليزية بعنوان " حي الشيخ جراح في خطر أعطوه الحرية  و في القدس صامدون فليرحل المستوطنون، ورددوا هتافات من سلوان للشيخ جراح راح نواصل الكفاح، من الغاوي لحنون صامد صامد ما بهون، يا محتل يا جبان لا يفيدك الاستيطان.

 

وبعد وصول المشاركين إلى خيمة عبد الفتاح الغاوي ، نظمت هناك أمسية رمضانية لدعم صمود أهالي الحي والتخفيف من معاناتهم.وخلال الأمسية الرمضانية هددت الشرطة الإسرائيلية المواطن ناصر الغاوي بقمع الأمسية واعتقاله في حال الاستمرار بإغلاق الشارع، إلا أن الحضور رفضوا الأوامر الإسرائيلية وواصلوا فعاليات الأمسية.

 

من ناحيته استنكر المحامي أحمد رويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة الذي حضر الأمسية الرمضانية تهديد الاحتلال للغاوي في حين تقوم بتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين خلال احتفالاتهم ومسيراتهم الاستفزازية .

 

وقال " إن هذه رسالة للعالم بضرورة التحرك الفوري والعاجل لتوفير الحماية للمقدسيين من اعتداءات الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها المختلفة وعلى رأسها الجمعيات الاستيطانية. "وأكد الرويضي على مواصلة إقامة المسيرات التضامنية والأمسيات حتى تفهم إسرائيل بأن في المدينة سكان يحافظون على مدينتهم.

 

وأوضح إيهاب الجلاد منسق الهيئة الشعبية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية أن المسيرة الأسبوعية تهدف إلى خلق حراك واحتجاج محلي ودولي ضد التطهير العرقي العنصري في مدينة القدس المحتلة الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد أحياء القدس المختلفة مثل هدم البيوت في سلوان أو طرد المواطنين من منازلهم وتسليمها للمستوطنين كما هو الحال في الشيخ جراح .

 

وأضاف الجلاد، يجب على أهالي القدس المشاركة في المسيرة الأسبوعية، فما يحدث في الشيخ جراح من الممكن أن ينتقل إلى أحياء أخرى من القدس لتهويدها بشكل كامل.

 

 

اخبار ذات صلة