قائمة الموقع

ثلثا "الاسرائيليين" غير راضين عن نتنياهو

2014-01-06T16:24:53+02:00
بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي )
الرسالة نت – ترجمة خاصة

كشفت استطلاع أجرته القناة العبرية الثانية أن غالبية (الاسرائيليين) غير راضين عن رئيس وزرائهم بنيامين نتنياهو وحكومته التي تشكلت مطلع العام الماضي.

وأشار الاستطلاع إلى أنه رغم أن مكانة نتنياهو مستقرة كرئيس حكومة إلا أن الغالبية غاضبون عليه، في ظل تراجع الراضين عنه لـ 27%.

ويعتقد 30% من المستطلعة آراءهم أن نتنياهو الشخص الأجدر في (إسرائيل) لشغل منصب رئيس الحكومة، بفارقٍ كبير عن الرجل التالي يتسحاق هرتسوغ، الذي يعتقد 11% فقط أنه الأجدر بذلك.

فيما يرى 7% أن تسيبي ليفني هي الأحق برئاسة الحكومة (الإسرائيلية)، يليها أفيغدور ليبرمان 6%، ونفتالي بينيت 6%، ويائير لبيد 5%.

وكشف الاستطلاع أن الغالبية غير راضية عن نتنياهو إلا أنها لا تعقد بوجود بديل أفضل منه لقيادة "اسرائيل" خلال المرحلة الحالية.

من جهة أخرى، بين الاستطلاع أن انشاء موشيه كحلون وزير الاتصالات السابق والعضو في حزب الليكود إذا شكل حزباً جديداً فإنه سيفوز بـ 10 مقاعد في الكنيست حيث سيكسب أصوات كثيرة.

وقالت القناة العبرية الثانية إن نتنياهو يخشى من انشقاق كحلون خلال الانتخابات المقبلة ما يعني خسارة فادحة لليكود وعدم حصول نتنياهو على رئاسة الحكومة المقبلة.

وأشارت تقارير اخبارية أن كحلون يجري اتصالات متقدمة لإنشاء حزب جديد ذو خط اقتصادي مختلف عن سياسات نتنياهو.

اخبار ذات صلة