قائمة الموقع

بلدية خانيونس تناقش بطاقة تقييم خدمة المياه‎

2014-01-07T15:17:37+02:00
جانب من الإجتماع
خانيونس- الرسالة نت

ناقشت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة، وجمعية بنيان للتدريب والتقييم والدراسات المجتمعية اليوم الثلاثاء نتائج بطاقة التقييم المجتمعي لخدمة المياه.

وشارك في اللقاء المهندس محمد الآغا مدير البلدية ومدراء الدوائر فيها وعدد من الاستشاريين والمختصّين وممثلين عن المجتمع المحلي.

وأكد الآغا أن بلديته تهتم بتحقيق الشفافية للوصول إلى رضا المواطنين ومعرفة آرائهم، مستعرضاً المشاكل التي تواجه البلدية في قطاع المياه وأهمها اختلاطها بالخزان الجوفي.

وأوضح أن البلدية بصدد دراسة حلول لمشاكل المياه في المنطقة، مشيراً إلى أن البلدية دائمة السعي نحو تعزيز علاقتها بالمجتمع المحلي وتقديم كافة خدماتها.

وأوضحت إحسان أبو عبيدة منسقة المشروع من ناحيتها، لدى بنيان أن الهدف الأساس للقاء هو تطوير خطط العمل من خلال معايير موحدة وُضعت من قِبل متلقي الخدمة ومزوديها.

وأضافت: "تم تشكيل لجنة متابعة من المجتمع المحلي لمتابعة سير خطة العمل وتعزيز علاقة المواطنين بالبلدية".

وبينت أبو عبيدة أن معايير الإتفاق بين الطرفين متمثلة في عدة أمور أهمها جودة المياه والتوزيع وترشيد الإستهلاك بالإضافة إلى جودة الشبكات والأداء العام للبلدية.

يُذكر أن اللقاء يأتي ضمن فعاليات برنامج " تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني (LGP) الممول من وزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، ودعم من هيئة التعاون الألماني (GIZ).

اخبار ذات صلة