قائمة الموقع

النونو يدعو عباس لإسكات ناطقين من فتح

2014-01-07T17:01:17+02:00
طاهر النونو (المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء بغزة)
غزة- الرسالة نت

دعا طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى إسكات بعض ناطقي حركة فتح.

وقال النونو في تصريح صحفي نشره على موقع فيس بوك مساء الثلاثاء، على محمود عباس اسكات بعض ناطقي فتح، المعكرين لأجواء المصالحة الإيجابية، التي تستعيد مفردات المناكفة وتؤجج الخلاف في الساحة الفلسطينية.

وأوضح أن الحكومة بغزة استمعت لتصريحات إيجابية من أبو مازن وبعض قادة فتح، ردًا على الجهود الجارية لتطبيق المصالحة، مشيرًا إلى أن تصريحات بعض الناطقين "توتيرية" تحاول أن تضع العصى في دواليب المصالحة.

وطالب النونو من أبو مازن، اسكات بعض قادة فتح، وإلزامهم بالخط الوطني الداعم لخطوات رئيس الوزراء بغزة، ومبادراته الإيجابية.

وكان هنية قد أعلن عن سلسلة قرارات تتعلق بالمصالحة الداخلية، على رأسها سماحه لأبناء غزة الذين خرجوا لأسباب سياسية بالعودة إلى القطاع، مستثنيًا من ذلك أصحاب القضايا الجنائية والأمنية.

كما قرر هنية الإفراج عن بعض المعتقلين من حركة فتح على خلفية أمنية ذات بعد سياسي، وقرر أيضًا السماح للنواب في خارج القطاع بزيارة أهاليهم في غزة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد قال في تصريحات لإذاعة "موطني" بالضفة المحتلة، إن تصريحات إسماعيل هنية "لم تأت بجديد يمكن أن يسهم فعلا في إنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية، معتبرًا التصريحات " مناورة جديدة من شأنها كسب الوقت وإطالة عمر الانقسام"، فيما قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف وصف هذه الخطوات بأنها "الهائية ومحاولة للخداع".

اخبار ذات صلة