قائمة الموقع

مستوطنون وعناصر مخابرات يقتحمون الأقصى

2014-01-08T10:32:10+02:00
قوات الاحتلال تقتحم الاقصى (الأرشيف)
القدس المحتلة- الرسالة نت

اقتحم عشرات من المستوطنين وعناصر المخابرات "الإسرائيلية" باحات المسجد الأقصى المبارك صباح الأربعاء بحماية قوات الاحتلال.

وقالت مؤسسة الأقصى في بيان وصل "الرسالة نت" إن 89 مستوطنًا على خمس دفعات اقتحمت المسجد من جهة باب المغاربة وتحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال والوحدات الخاصة ، إضافة إلى 34 عنصرا من المخابرات قاموا بجولة في أرجائه شملت الجامع القبلي والمصلى المرواني والمسجد الأقصى القديم، وحاول أحد المقتحمين أداء ما يسمى "الانبطاح المقدس" ولكن حراس الأقصى منعوه.

وأشارت المؤسسة إلى أن قوات الاحتلال تفرض خناقا شديدا على حركة الداخلين إلى الأقصى بمن فيهم طلاب العلم، حيث تشدد في عملية التفتيش وتحتجز بطاقات الهوية، وفي المقابل يتواجد المئات من طلاب وطالبات مصاطب العلم والمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني في المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر بهدف حمايته وتثبيت وجودهم فيه.

وجددت المؤسسة رفضها الغطاء الكامل الذي تمنحه شرطة الاحتلال في القدس للمستوطنين وما يسمى بـ "جماعات الهيكل" المزعوم الذين يقتحمون المسجد يوميا ويقومون بجولات استفزازية ومشبوهة بداخله ويعتدون على المصلين والمتواجدين فيه.

اخبار ذات صلة