قائمة الموقع

حماس تنفي زيارة وفد من قياديها للقاهرة

2010-03-08T09:34:00+02:00

غزة-الرسالة نت

نفي فوزى برهوم المتحدث باسم حركة حماس ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن زيارة وفد رفيع المستوى من الحركة قريباً لمصر.

وأوضح برهوم في تصريح خاص بالرسالة نت بأنه بعد الجولة الأخيرة التي قام بها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لعدد من الدول العربية, أبدت بعض هذه الدول رغبة في التدخل لتحريك عجلة المصالحة المتوقفة, وتشجيع الطرف المصري على استكمال دوره والأخذ بملاحظات حماس على الورقة المصرية.

وشدد على أن المصالحة لا زالت تراوح مكانها, قائلاً:"هناك سببان يعيقان تحقيق المصالحة الأول هو التشدد والتعنت المصري واشتراطها على حماس التوقيع دون مناقشة, والثاني هو عدم تهيئة أجواء الثقة من قبل محمود عباس وحركة فتح لانجاز المصالحة".

وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت مؤخراً أنباء عن أن وفدا رفيع المستوى من حركة حماس سيصل الى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة للتباحث في تحديد موعد لانجاز المصالحة في الساحة الفلسطينية بعد أن وافقت الأطراف ذات العلاقة على ورقة الضمانات التي أعدتها ليبيا، وهو عبارة عن ملحق داعم لآلية تنفيذ اتفاق المصالحة فتح الطريق أمام توقيع حماس على هذا الاتفاق.

وقالت المصادر أن القاهرة ستوجه قريبا دعوة إلى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لزيارة مصر لبحث عدد من القضايا الهامة على رأسها قضية تبادل الأسرى بين إسرائيل والحركة.

 

اخبار ذات صلة