قائمة الموقع

الخضري يُطلق سلسلة فعاليات "كفى ألف يوم من الحصار"

2010-03-08T09:45:00+02:00

غزة – أحمد الشياح – الرسالة نت

 

جددت اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة فعاليات كسر الحصار عن غزة بعد مرور 1000يوم من الحصار الذي لا زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرضه على القطاع وتتحكم في المعابر المؤدية إلية .  

 

وقال م. جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة خلال مؤتمر صحفي عقده أمام التذكار المقام في ساحة الكتيبة وسط غزة " انه مر على حصار غزة ألف يوم وما زال القطاع يعاني من ويلاته خاصة فيما يتعلق بقطاع الصحة ومنع المرضى من العلاج بالخارج .

 

وأضاف الخضري  "  وصل عدد الوفيات خلال آلف يوم إلى ما يقارب إلى 500 حالة وفاة هذا يعني أن كل يوم تتوفى حالتين بسبب الحصار الغاشم على القطاع ، مبينا أيضا أن قطاع التعليم لا زال يعاني من قلة الموارد التي تخص والقرطاسية والأدوات المدرسية الثانية ".

 

وحول أخر إحصائية لدى اللجنة فيما يخص الحصار المتواصل على غزة قال الخضري : " هناك 50% من الأطفال يعانون من فقر الدم و80% تحت خط الفقر وبات معدل الدخل اليومي 2دولار فقط بعدما كان يصل إلى مبالغ مضاعفة من ذلك المبلغ وان نسبة الشباب والعاطلين عن العمل أصبحت 65% هذا يعني أن الوضع في غزة في تدهور كامل .

 

وأكد الخضري أن اللجنة ستطلق فعاليات داخلية في غزة كخطوة لإطلاق نداء استغاثة من بينها إطلاق مسيرة شموع يوم الخميس المقبل تعبيرا عن الحصار الذي يتعرض له قطاع الكهرباء على غزة ،

 

وأشار أيضا إلى أن اللجنة بصدد الإعداد لمسيرة حاشدة للأطفال والنساء ومعاقين الحصار والحرب في الرابع عشر من مارس المقبل تجاه بوابة معبر بيت حانون "ايرز" لمناشدة العالم للتحرك لكسر الحصار تحت شعار "ألف يوم من الحصار كفي حصارا " .

 

وناشد الخضري الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والامتيين العربية والإسلامية إلى تنظيم فعاليات كسر الحصار عن غزة وضرورة التحرك بشكل أوسع لكسر الحصار .

 

وأضاف الخضري ، كل يوم نسمع مواقف رسمية وشعبية أوربية وعربية تستنكر استمرار الحصار على غزة وهذا هو من الناحية الإعلامية دون التحرك فعلايا على ارض الواقع (...) لابد من آلية للضغط على (إسرائيل) لتوقف الحصار وتفتح المعابر حتى يعيش الشعب بحرية .

 

وحول القمة العربية المعقدة خلال الأسابيع المقبلة وجه الخضري نداء استغاثة إلى النواب والرؤساء العرب لتشكيل لجنة لزيارة غزة ولتكسر الحصار عن غزة كخطوة تكون لها تداعيات فيما بعد .

اخبار ذات صلة