قائمة الموقع

طرائف الدوري.. حضر للتدريب فاصطدم بمباراة رسمية!

2014-01-13T08:42:21+02:00
أحد لقاءات خدمات البريج في الدوري
الرسالة نت - فادي حجازي

لا يزال الدوري في قطاع غزة, يطل علينا يوما بعد يوم بطرائف عديدة, الأمر الذي يقف حجر عثرة في نجاح وتقدم المسيرة الرياضية.

وبعد أن أخطأ الحكم أمين عويص بطرد لاعب في الدرجة الثانية الأسبوع الماضي ثم أعاده للمستطيل الأخضر عقب 6 دقائق, فوجئ متابعو الدرجة الأولى هذه المرة, بأن فريق خدمات البريج كان آخر من يعلم بوجود مباراة له على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى أمام خدمات جباليا, ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من المسابقة.

وكانت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم قد أعلنت في وقت سابق أن مباراة خدمات البريج أمام خدمات جباليا ستجري الأحد, لكنها عدلت عن قرارها وجعلت موعد المباراة "الجديد" الجمعة الماضي.

بداية القصة

ما إن انتهى لاعبو البريج من تناول طعام الغداء يوم الجمعة الماضي, حتى بدؤوا بتجهيز أنفسهم للذهاب إلى الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب جمعية الصلاح القريب من ملعب الدرة, استعدادا لمواجهة خدمات جباليا الأحد كما هو معلوم لديهم.

وعند وصولهم ملعب الصلاح, صُعق اللاعبون عندما علموا أنهم الطرف المنافس لخدمات جباليا على ملعب الدرة, ما فتح الباب على مصراعيه لإعلان حالة من التمرد على قرارات لجنة المسابقات, نظرا لجهلهم المسبق بالموعد الجديد.

وعلى الفور تحرك اللاعبون ودخلوا "الدرة" دون التخطيط لتشكيلة واضحة من قبل المدرب خالد أبو زبيدة, لتنطلق المباراة بعد وقتها الأصلي بـ37 دقيقة وهي مدة غير قانونية, لأن القانون يمنح المتأخر 15 دقيقة فقط للوصول للملعب, مع إمكانية تمديدها حال وجود عذر مقنع.

ولعل الغريب في الأمر هو فوز خدمات البريج على خدمات جباليا (2-1), بالرغم من أنه لم يكن جاهزا لخوض اللقاء.

البريج يعلم الموعد

عماد التتري أمين سر لجنة المسابقات أشار بدوره إلى أنه أخبر عبد المعطي أبو غرقود عضو مجلس إدارة البريج عن موعد المباراة, قائلا: "هاتفت أبو غرقود الخميس الماضي وأبلغته بموعد مباراتهم في الدوري والكأس, وأخبرته حرفيا هل فريقك جاهز لمباراة الجمعة بالدوري, فأجابني بالطبع".

وأوضح التتري أن لجنة المسابقات كانت تتواصل مع إبراهيم داوود عضو مجلس إدارة البريج "القديم" دائمًا ولم يكن يحدث أي خطأ, داعيا المجلس الجديد إلى التواصل مع لجنة المسابقات لمعرفة أي تعديلات جديدة قد تطرأ على المباريات في الفترة المقبلة.

تزييف الحقائق

عبد المعطي أبو غرقود عضو مجلس إدارة خدمات البريج أكد بدوره أن لجنة المسابقات لم تتواصل معهم بخصوص إعلان موعد المباراة مع جباليا, مبديا استياءه من تزييف الحقائق على لسان أمين سر اللجنة عماد التتري.

وقال أبو غرقود إن التتري هاتفه وأخبره بموعد مباراتهم في الكأس دون أن يتطرق لموعد مباراة الدوري, منوها إلى أن ناديه شكّل لجنة تحقيق لبحث المتسبب بالخلل والتقصير.

وبالنظر لقضية مباراة البريج وجباليا, تطفو تساؤلات كثيرة على السطح أبرزها: من يتحمل مسئولية هذا الأمر, وماذا كان سيحصل لو خسر البريج المواجهة؟.

اخبار ذات صلة