قائمة الموقع

"إسرائيل" قلقة من استهداف طائراتها في غزة

2014-01-15T08:04:13+02:00
طائرة اسرائيلية (الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

قالت الإذاعة العبرية، صباح الأربعاء، إن "إسرائيل" تشعر بالقلق جراء محاولة استخدام فصائل فلسطينية في غزة صواريخ أرض جو ضد سلاح الجو "الإسرائيلي".

وزعمت الإذاعة أن المقاومة في قطاع غزة حاولت إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه طائرة "إسرائيلية" الأسبوع الماضي وأن المحاولة باءت بالفشل.

وأشارت في نقلها عن محللين، لم تسمهم، إلى أن المقاومة تمتلك في السنوات القليلة الأخيرة أسلحة مهمة، قد تهدد مجرى الحياة الطبيعية في القطاع.

وكانت "إسرائيل" قدمت  شكوى رسمية للأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد حركة حماس.

وجاءت الشكوى على خلفية إطلاق فصائل فلسطينية صواريخ محلية الصنع باتجاه المستوطنات "الإسرائيلية" المحاذية للقطاع ، تزامنًا مع انتهاء تشييع جثمان رئيس وزراء الاحتلال الأسبق أرئيل شارون أمس الأول الاثنين.

وقالت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة، إن "السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة رون فروشاور، قدم أمس الثلاثاء، شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي وللأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، على خلفية إطلاق فصائل فلسطينية من غزة صاروخين على مستوطنات جنوب "إسرائيل" بعد انتهاء جنازة شارون".

وأضافت على لسان السفير "الإسرائيلي" أن "الصواريخ سقطت على بعد 8 كيلومترات من مكان قبره".

وأشار فروشاور إلى أن "إسرائيل ترى حماس مسئولة عن إطلاق الصواريخ وعن كافة النشاطات المعادية لإسرائيل من غزة".

ونقلت وسائل الإعلام العبرية، صباح الأربعاء، ومنها موقع "والاه" الإخباري نص الشكوى الإسرائيلية حيث جاء فيها "أطلقت جهات فلسطينية من قطاع غزة صواريخ باتجاه إسرائيل في الوقت الذي كانت تتلقى فيه إسرائيل التعازي بوفاة شارون".

الأناضول

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00