البحرين: وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك

المنامة – الرسالة نت

نظّمت "جمعية مناصرة فلسطين" في البحرين وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع جنوب العاصمة السورية دمشق، في الوقت الذي مات فيه أكثر من اثنين وخمسين منهم بسبب الجوع الناجم عن الحصار المشدد المفروض عليهم.

وحمل المعتصمون، الذين كان بينهم نواب سابقون، صورًا لضحايا الحصار المفروض على مخيم اليرموك، ولافتات تندد بوفاة الأطفال وكبار السن الفلسطينيين جوعًا، مشددين على ضرورة فك الحصار المفروض على المخيم فورًا وإغاثة من بقي من فيه بشكل عاجل.

ووجه ناصر الفضالة، عضو مجلس النواب البحريني السابق ورئيس جمعية مناصرة فلسطين، في كلمة ألقاها خلال الوقفة التضامنية، نداء استغاثة إلى العالم الحر لنصرة المحاصرين في مخيم اليرموك"، مخاطبًا أهالي المخيم بالقول "إنا على العهد لن ننساكم ولن ننسى قضيتكم وقضيتنا الأولى وبكم نستنهض هذه الأمة وندعوها للنفير والإنفاق من أجلكم".

واستنكر الفضالة "صمت العالم العربي والمجتمع الدولي وتخاذل مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية عما يتعرض له إخواننا الذين يموتون في كل لحظة بسبب حصار بشار الظالم لمخيم اليرموك"، مطالبًا العالم العربي والدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية "بسرعة إغاثة أهلنا هناك وأن تضغظ على نظام الطاغية المجرم بأن يفتح مجالاً لممرات إغاثة آمنة كي تصل الإعانات لإخواننا المنكوبين والمحاصرين".

واستهجن موقف السلطة الفلسطينية من قضية حصار مخيم اليرموك، مطالبًا إياها أن "تتحمل كافة مسؤولياتها تجاه المخيمات الفلسطينية كلها ومخيم اليرموك، وألا تكتفي ببيانات التنديد والاستنكار التي لا ترجع الحقوق ولا توقف قطار الموت السريع الذي يخطف أرواح إخواننا المحاصرين في المخيم".

قدس برس

البث المباشر