قائمة الموقع

أوباما يطمئن ميركل بشان عمليات التجسس

2014-01-19T07:01:50+02:00
الرئيس الأميركي، باراك أوباما
واشنطن- الرسالة نت

قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، "لست بحاجة ولا أرغب في إساءة علاقات الصداقة والثقة مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل"، بسبب فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأميركي، على المسؤولة الألمانية.

وطمأن الرئيس الأميركي، في مقابلة له مع القناة الالمانية العامة (زاد دي افZDF)، المستشارة الألمانية بانه ليس عليها أن تقلق على سرية اتصالات الالمان، طالما بقي رئيسا للولايات المتحدة.

وأضاف أوباما قائلًا "طالما بقيت رئيسا للولايات المتحدة ليس على المستشارة الالمانية أن تقلق من تجسس على الاتصالات"، مشيرًا إلى وجود علاقة صداقة وثقة تربط بين البلدين.

وأوضح أن وحدات الاستخبارات الأميركية، من الآن فصاعدًا، ستستمر في جمع البيانات من أجل معرفة نوايا الحكومات الأجنبية، واستدرك قائلًا لكنها ستراعي قوانين الدول الأخرى، وستراعي كذلك حماية الخصوصية الشخصية.

وأشار إلى أن أجهزة الاستخبارات الأميركية، لا تستمع إلى المكالمات الهاتفية للأفراد، ولا تقرأ رسائلهم الإلكترونية، ما لم يكن هناك تهديد للأمن القومي الأميركي، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد حرصًا من تلك الأجهزة على حماية الخصوصية الشخصية للجميع في أي مكان دون تمييز.

وذكر أوباما أن حماية مهارتنا الاستخباراتية، أمر ضروري لكي نكون نحن وحفاؤنا بما في ذلك ألمانيا في أمان.

وتاتي المقابلة مع التلفزيون الالماني بعد الاعلان عن نيته الحد من سلطات الوكالة الوطنية الاميركية للمخابرات التي اشتبه في قيامها بالتجسس على قادة اجانب بينهم ميركل عبر التنصت على هاتفها الجوال.

الرأي اليوم

اخبار ذات صلة