قائمة الموقع

المعارضة السورية تدعم "حلاً سلمياً" يضمن رحيل الأسد

2014-01-19T11:07:51+02:00
المعارضة السورية (الأرشيف)
دمشق_ الرسالة نت

أعلنت هيئة الاركان العامة للقوى العسكرية السورية المعارضة دعمها "حلاً سلمياً" للأزمة السورية، وناشدت المفاوضين عن المعارضة الذين سيشاركون في مؤتمر جنيف-2، التمسك بـ"أهداف الثورة" وعلى رأسها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال اللواء سليم ادريس رئيس هيئة الاركان العامة للقوى العسكرية والثورية في سورية، في شريط فيديو بثته رئاسة الأركان على حسابها على موقع "يوتيوب" على الإنترنت، ان الهيئة "تؤكد ان الثورة السورية انطلقت سلمية وفرض عليها حمل السلاح، ونحن اليوم ندعم أي حل يضمن انتقالاً سياسياً للسلطة بما يحقق أهداف ثورة الشعب السوري البطل".

وشدّد ادريس أن يتضمن الحلّ رحيل الرئيس بشار وقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية المتورطين في قتل السوريين، مقترحا تشكيل هيئة حكم انتقالية بصلاحيات كاملة.

وطالب أن يتضمن الحلّ "إطلاق المعتقلين وخصوصا النساء والاطفال"، و"فتح ممرات انسانية فورا لتامين المساعدات الانسانية الى المناطق التي تحاصرها قوات النظام.

وتزامن هذا الموقف مع اعلان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي عقد اجتماعات على مدى يومين في اسطنبول مساء اليوم انه سيشارك في مؤتمر جنيف-2 الذي سيجمع للمرة الاولى ممثلين عن النظام وآخرين عن المعارضة، في حضور الأمم المتحدة وحوالى ثلاثين دولة، بهدف محاولة البحث عن حل للنزاع السوري المستمر منذ 34 شهرا.

اخبار ذات صلة