قائمة الموقع

مطالبة بإعفاء لاجئي سوريا من رسوم الجامعات بغزة

2014-01-21T21:56:08+02:00
ابراهيم الغندور (أرشيف)
غزة – الرسالة نت

طالبت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية؛ الجامعات الفلسطينية بضرورة تحمل مسئولياتها الوطنية والأخلاقية تجاه الطلبة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من مخيمات الموت بسوريا إلى قطاع غزة.

وقالت الحملة في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه "لا يعقل أن يتجرع الفلسطينيين مرارة الظلم والحرمان في كل مكان يوجدون فيه حتى لو كانوا على أرضهم، فبالتزامن مع ما يحدث في اليرموك والتضامن الإنساني معهم، تطل علينا جامعاتنا الفلسطينية بغزة والتي على ما يبدو تكلست مشاعرها الوطنية لتمنع ما يقارب أربعين طالب فلسطيني لجأوا للوطن من التسجيل فيها، إلا بعد دفع أقساط الرسوم الجامعية المقررة عليهم".

ومن جانبه اعتبر منسق الحملة ابراهيم الغندور الخطوة خاطئة وتحتاج لإعادة النظر فيها فورًا من المنظورين الوطني والإنساني تجاه شريحة ذاقت كل أنواع القهر".

وأكد الغندور على ضرورة الوقوف إلى جانب الطلبة القادمين من مخيمات اللجوء إلى غزة من خلال إعفائهم من الرسوم الجامعية ليتسنى لهم إكمال مسيرتهم التعليمية، لا سيما وأنهم محدودي العدد.

وناشد الجامعات ووزارة التعليم العالي باتخاذ قرارها الفوري بتحمّل رسوم هؤلاء الطلبة، الذين لن يشكلوا بأي حال عبئا على ميزانية أي منهما، وكذلك الإعلام الفلسطيني من خلال إثارة القضية والضغط على إدارات الجامعات الفلسطينية لمساعدة هؤلاء الطلبة.

اخبار ذات صلة