قائمة الموقع

العقيد الزهار : خرجنا " 4000" كادر في الدفاع المدني

2010-03-08T08:41:00+02:00

 

شرق غزة- الرسالة نت

قال العقيد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني أن من مهام جهاز الدفاع المدني الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين من خلال إنقاذ المصابين و مكافحة الحرائق , مضيفا أن من مهامهم أيضا التدخل فور وقوع الحوادث والتأكد من مدى توفر وسائل السلامة في المنشآت و التأكد من مدى توفر شروط الوقاية والسلامة في المباني السكنية والتجارية.

وأكد الزهار في ندوة إرشادية نظمتها أسرة مسجد السيد علي بحي الشجاعية مساء أمس بعنوان "الاستخدام الأمثل للوسائل البديلة للإنارة في ظل انقطاع التيار الكهربائي "على أن جهازه قام حديثا بتدريب أكثر من 4000 كادر في الدفاع المدني حتى أصبحوا يجيدون كيفية التعامل مع الحرائق والحوادث والإسعافات الأولية, مشيرا إلي أنهم الآن على أهبة الاستعداد لأي طارئ يحدث في قطاع غزة.

وفي سياق حديثه حث العقيد الزهار جمهور الحاضرين إلى ضرورة الاستخدام الأمثل للوسائل البديلة للإنارة من شموع ومولدات ومحروقات , مؤكدا على أن التعامل مع هذه الوسائل يجب أن يكون بحذر وبحرص شديد في المنازل.

وشدد الزهار على دور الإعلاميين والدارسين بضرورة أن يستغلوا منابرهم في توجيه المواطنين للاستخدام الأمثل للوسائل البديلة للإنارة في ظل انقطاع التيار الكهربائي .

وختم مدير عام الدفاع المدني حديثه قائلا: "حياة المواطن هي أسمى شيء عندنا وهي قيمة نحاول الحفاظ عليها"، متمنيا على المواطنين الحفاظ علي أرواحهم ومقدراتهم من خلال إتباع تعليمات وشروط الوقاية والسلامة العامة.   

تجدر الإشارة أن العقيد الزهار كان قد أصيب بحالة اختناق نقل على أثرها إلي المشفي خلال مشاركته مع طاقم جهازه في غرة الشهر الماضي في إخماد النيران التي اشتعلت في مصنع  يعود لعائلة شكور بحي الشجاعية.   

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00