قائمة الموقع

حماس تنفى موافقتها لعباس على حل الدولتين

2014-01-27T20:59:35+02:00
ارشيف
غزة- الرسالة نت

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تكون قد اعطت لرئيس السلطة محمود عباس أو لأي جهة أخرى تعهدات بموافقتها على حل الدولتين، مؤكدة أنها لا تقبل بهذا الحل أو القبول بالتنازل عن ذرة تراب من أرض فلسطين.

وردًا على تصريحات رئيس السلطة محمود عباس حول موافقة حماس بشأن حل الدولتين، أوضحت الحركة في بيان لها وصل لـ"الرسالة نت"، الاثنين، أن الفصائل توافقت على قواسم مشتركة في وثيقة الوفاق الوطني لم تخول فيها التنازل عن أي ثابت فلسطيني.

وذكر البيان أن الحركة توافقت مع القوى على قيام دولة على حدود 67 وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى بيوتهم التي هجروا منها دون الاعتراف بـ"الكيان الصهيوني" أو بشرعيته على أرض فلسطين، مضيفة "هذا ينفي الموافقة على ما وافقت عليه منظمة التحرير في أوسلو".

وجددت الحركة تمسكها بخيار المقاومة بكل أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة الأسلوب الوحيد الناجع، لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه وعودة لاجئيه وتقرير مصيره، متعهدة بقاء التمسك بهذا الخيار.

ودعت حماس رئيس السلطة محمود عباس إلى التوقف الفوري عن المفاوضات والرهانات الخاسرة، مجددة دعوتها بضرورة توقفه عن التنسيق الأمني والافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كمدخل لاستعادة المشروع الوطني الفلسطيني" الذي بدأ يتعرض لتصفية واضحة المعالم كما تعكسها أفكار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري".

اخبار ذات صلة