قائمة الموقع

المواصلات تبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة السبت

2014-01-29T11:39:59+02:00
جانب من المؤتمر
غزة - بالرسالة نت

من المقرر بدء العمل وفق التسعيرة الجديدة التي أقرتها وزارة النقل والمواصلات في الحكومة الفلسطينية بغزة، يوم السبت المقبل.

وطالب خليل الزيان المتحدث باسم الوزارة خلال لقاء عقده في المكتب الإعلامي الحكومي الأربعاء، السائقين بضرورة العمل بالتسعيرة وفق الضوابط التي وضعتها الوزارة.

وقال الزيان إن التسعيرة وضعت بعد التواصل مع فئات مختلفة من السائقين والمواطنين، من أجل مراعاة مصلحة الجميع. وقال" راعينا كل المؤثرات التي تؤثر في التسعيرة".

وأشار إلى أن الوزارة اتبعت أربعة معايير في تحديد التسعيرة وهي: سعر الوقود، والأوراق المطلوبة للترخيص والتأمين، والمسافة التي تقطعها المركبة على اللتر الواحد من السولار، والأمور المتعلقة بالصيانة.

وشدد الزيان على أن الوزارة لن تسمح للسائقين بزيادة أعداد الركاب في المركبات، لافتًا إلى أن التسعيرة لم ترتفع 100%.

ونوه إلى وجود برامج تقسيط في الوزارة لعمل التراخيص والتأمين اللازمة للمركبات، مشيرًا إلى أن الوزارة تفتح أبوابها أمام جميع المواطنين.

وكانت وزارة النقل والمواصلات قد أعلنت عن وضع تسعيرة جديدة تراعي الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها سكان قطاع غزة، وخاصة السائقين.

أعلن الدكتور أسامة العيسوي، وزير النقل والمواصلات في الحكومة الفلسطينية، عن وضع تسعيرة مواصلات جديدة في محافظات غزة خلال الفترة المقبلة.

وقال العيسوي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، صباح الأربعاء، إن: "تسعيرة المواصلات المرورية الجديدة مناسبة للجميع، نظراللظروف الصعبة والحصار الخانق الذي يعاني منه سكان القطاع"

وأشار وزير النقل والمواصلات إلى أن التسعيرة الجديدة للمواصلات جاءت بسبب انعدام دخول الوقود المصري للقطاع، وارتفاع سعر الوقود الموجود عن السعر المحدد في التسعيرة المعمول بها حاليا، لافتًا إلى أن تسعيرة المواصلات الجديدة ستكون متزنة وعادلة للجميع.

وجاءت التسعيرة كالتالي:


"1661842_683507821672689_1558311877_n"


 ""

اخبار ذات صلة