قائمة الموقع

صدارة الطواحين في خطر.. والجمعية يستهدف الثوار

2014-01-30T10:39:37+02:00
أحد لقاءات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

تعود عجلة دوري الدرجة الممتازة للدوران مجددا, عندما تجري مساء الجمعة مباراتان من العيار الثقيل, في افتتاح منافسات الأسبوع السادس عشر من المسابقة.

وعلى ملعب اليرموك في غزة يستضيف خدمات الشاطئ نظيره شباب رفح, بينما يلتقي خدمات النصيرات مع خدمات رفح على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى.

آمال وطموحات

ويدخل الشاطئ التاسع (17 نقطة) بفارق الأهداف خلف الهلال, مواجهته أمام "الزعيم" الرفحي على ملعب اليرموك بمدير فني جديد "ربحي سمور" وسط حالة من التفاؤل كون الأخير على دراية كاملة بأحوال اللاعبين, وسبق له تدريب الفريق في فترات ماضية.

ويطمح "البحرية" لتحقيق الفوز فقط, الذي سيضمن له الخروج من المراكز المؤدية للهبوط للأولى, خاصة أنه خسر الأسبوع الماضي أمام الهلال (0-2).

في المقابل, تعدّ المباراة لـ"الزعيم" الرابع (24 نقطة) بفارق الأهداف خلف غزة الرياضي, بمنزلة حياة أو موت حال أراد مواصلة الإبقاء على حظوظه بالحفاظ على اللقب, علما أنه فاز بشقّ الأنفس في اللقاء الماضي على شباب جباليا (2-1).

وفي مباراة أخرى, يلتقي خدمات النصيرات السابع (19 نقطة) مع خدمات رفح الخامس (23 نقطة) على ملعب الدرة.

ويمني "الغواصة" نفسه بخطف الفوز للاقتراب أكثر من أندية المقدمة, في حين يريد "الأخضر" الرفحي العودة إلى معقله بالنقاط الثلاث التي تؤهله لمواصلة الاحتفاظ بحظوظه بالتتويج باللقب, علما أن الأول خسر الأسبوع الماضي أمام غزة الرياضي (0-1), عكس الثاني الفائز على اتحاد خانيونس (3-1).

الفوز فقط

ولأول مرة منذ بداية المسابقة, سيكون اتحاد خانيونس المتصدر (28 نقطة) مطالبا بتحقيق الفوز عندما يستضيف اتحاد الشجاعية العاشر (16 نقطة) على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع مساء السبت المقبل.

ويأمل "الطواحين" استغلال حالة "المنطار" السيئة في المسابقة لتحقيق الفوز الذي يضمن له الحفاظ على الصدارة, بينما سيلعب الشجاعية تحت ضغوطات كبيرة لخطف الانتصار فقط, حال أراد الابتعاد عن الهبوط للأولى.

وكان "الطواحين" و"المنطار" قد خسرا الأسبوع السابق أمام خدمات رفح (1-3), والجمعية الإسلامية (0-1) على التوالي.

وفي يوم السبت أيضا, يلتقي الهلال الثامن (17 نقطة) بفارق الأهداف أمام الشاطئ, مع الأهلي الثاني عشر والأخير (5 نقاط) على ملعب اليرموك.

وتمثل المباراة خير وسيلة للهلال للتقدم في جدول الترتيب والتواجد في المنطقة الدافئة, فيما تعني الخسارة بالنسبة للأهلي اقترابه أكثر فأكثر من الهبوط للأولى, علما أن الأول فاز في الجولة الماضية على الشاطئ (2-0), أما الثاني فتعادل أمام شباب خانيونس (1-1).

استغلال الفرص

وتختتم منافسات الأسبوع السادس عشر من المسابقة مساء الأحد المقبل, بمواجهتين مثيرتين أولهما بين شباب جباليا الحادي عشر (13 نقطة) والجمعية الإسلامية الثاني (26 نقطة) على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وثانيهما بين غزة الرياضي الثالث (24 نقطة) بفارق الأهداف أمام شباب رفح, وشباب خانيونس السادس (21 نقطة) على ملعب اليرموك.

وفي المباراة الأولى, يترقب الجمعية خطف الفوز من "الثوار" للارتقاء إلى الصدارة, حال تعثر "الطواحين" أمام "المنطار", فيما لن يرضى جباليا بغير النقاط الثلاث للخروج من صراع القاع والتواجد في المنطقة الدافئة.

أما المباراة الثانية, فتمثل فرصة كبيرة لـ"العميد" لأجل مواصلة الضغط على فرق الصدارة, والمحافظة على حظوظه بالمنافسة على اللقب, بينما سيكون "النشامى" مطالبا بالفوز فقط لتحسين وضعيته في جدول الترتيب وعدم الابتعاد عن أندية المقدمة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00