قائمة الموقع

30 إصابة بالرصاص الحي شمال رام الله

2014-01-31T13:31:40+02:00
إصابات في مواجهات على مدخل مخيم الجلزون
رام الله- الرسالة نت

أصيب 30 شابًا ظهر اليوم الجمعة في مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف باتجاه عشرات الشبان مما أدى لإصابة 30 منهم بالرصاص الحي بينهم إصابة خطيرة للشاب محمد حسام (18 عاما) وقد نقل لقسم العناية المشددة في مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج.

كما أصيب عدد آخر من الشبان بالرصاص المطاطي، بينهم مصور وكالة الأناضول للأنباء معاذ مشعل، برصاص مطاطي في قدمه خلال تغطيته تلك المواجهات، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق القنابل المسيلة للدموع.

وكانت المواجهات قد اندلعت عقب مسيرة شارك بها العشرات من أهالي المخيم تنديدا بجريمة قتل الشاب محمد مبارك (20 عاما) الأربعاء المنصرم خلال تأديته لعمله قرب المخيم، حيث أطلق جنود الاحتلال النار باتجاهه ما أدى لاستشهاده على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه قوات الاحتلال التي فتحت نيران أسلحتها بشكل كثيف صوبهم، حيث وصفت تلك المواجهات الأعنف منذ سنوات.

وعلى صعيد المسيرات الأسبوعية في رام الله، قمعت سلطات الاحتلال المسرات المنددة بجدار الفصل العنصري والاستيطان في قرى بلعين والنبي صالح غرب رام الله.

وأفاد شهود عيان لـ"الرسالة نت" بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المتظاهرين بالضرب، كما أطلقوا وابلا من قنابل الغاز باتجاههم مما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

اخبار ذات صلة