قائمة الموقع

السلطة تعتقل محررًا وتواصل احتجاز ستة آخرين

2014-02-01T11:56:25+02:00
قوات أمن السلطة تعتقل فلسطيني (أرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن السلطة ملاحقاتها الأمنية لنشطاء وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فاعتقلت أحدهم، وواصلت احتجاز ستة أسرى سياسيين، في حين اعتقلت قوات الاحتلال ناشطًا طلابيًا محررًا من سجونها.

اعتقلت أجهزة السلطة في محافظة جنين، الأسير المحرر أديب مصطفى سمودي بعد مداهمة منزله في بلدة اليامون غرب المدينة، ونقلت والدته الى المستشفى على إثر اعتقاله واعتداء أجهزة السلطة على العائلة.

أجهزة السلطة تواصل احتجاز الطالب في جامعة القدس المفتوحة عدي العواودة للشهر الثاني على التوالي، كما يواصل "الأمن الوقائي" احتجاز المحرر رائد شاهين الدرابيع منذ 6 أيام بعد استدعائه للمقابلة، وهو أسير محرر أمضى (17 عامًا) في سجون الاحتلال.

 ويواصل جهاز الأمن الوقائي في محافظة نابلس، احتجاز الطالب في جامعة خضوري مثنى اشتية منذ (14 يومًا)، في سجن الجنيد، حيث حرمه الاعتقال من أداء الامتحانات النهائية، وهو من بلدة تل.

كما يحتجز ذات الجهاز ثلاثة شبان من نفس البلدة وهم الطالب في جامعة النجاح الوطنية أسامة يامين والأستاذ خلدون عصيدة والأسير المحرر حازم عصيدة الذي أمضى في سجون الاحتلال (11 عامًا).

وضمن سياسة الباب الدوار القائم على التنسيق الأمني مع أجهزة السلطة، اعتقلت قوات الاحتلال سكرتير لجنة العلاقات العامة في مجلس طلبة جامعة بير زيت المعتصم بالله عمر عن حاجز زعترة جنوب نابلس، بعد ملاحقته من قبل جهازي الأمن الوقائي والمخابرات التابعين للسلطة.

وذكرت مصادر طلابية أن عمر وهو إبن الكتلة الإسلامية طالب متفوق والأول على دفعته في دائرة الهندسة الكهربائية وكان من المفترض أن يتقدم لمناقشة مشروع تخرجه يوم الأربعاء القادم، وهو رئيس نادي الهندسة الكهربائية السابق.

 

اخبار ذات صلة