نقابة الموظفين تطالب بوقف ممارسات حكومة فياض

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

 

طالبت نقابة الموظفين في القطاع العام القوى الفلسطينية ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل السريع والايجابي لدى حكومة سلام فياض اللاشرعية لوقف الممارسات اللاإنسانية، داعيةً إياها بإيضاح موقفها تجاه سياسة قطع الرواتب.

 

ودعا محمد صيام نقيب الموظفين في القطاع العام خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة، جامعة الدول العربية والدول المانحة بالتدخل الفوري لإجبار حكومة فياض على وقف سياسة قطع الرواتب، مبيناً بأنها تؤدي إلى شرخ كبير في النسيج الوطني.

 

ومضي يقول:" نشدد على رفضنا واستنكارنا لسياسة قطع رواتب الموظفين والتي طالت المئات منهم في الأيام الأخيرة"، موضحاً أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه السياسة الموجهة ضد الموظفين.

 

وأكد صيام على أن سياسة الفصل الوظيفي وقطع رواتب الموظفين التي تمارسها حكومة فياض "إهانة للشعب الفلسطيني وتعد فاضحاً على حقوق الموظفين وأمنهم الوظيفي".

 

وأضاف:" قامت حكومة فياض بقطع رواتب ما يزيد عن 500 موظفاً من قطاع غزة من بينهم 323 موظفاً على رأس عملهم وعدد كبير من المستنكفين إضافة إلى قطع رواتب 14 أسيراً محرراً وفصل عشرات الموظفين من كافة الوزارات خلال الشهور الثلاثة الماضية في الضفة الغربية المحتلة".

 

البث المباشر