نواب الضفة : السلطة غير جادة في إنهاء الإنقسام

الضفة – الرسالة نت

استنكر النواب الإسلاميون في مدينة رام الله حملة الإختطافات التي قامت بها الأجهزة الأمنية ضد أهالي قرية خربثا بني حارث غرب المدينة، من خلال الإعتداء على المنازل الآمنة وترويع الأهالي.

 

 واعتبر النواب أن الإعتداء على مسجد القرية وتخريبه وتحطيم محتوياته عمل إجرامي وغير مبرر ويدخل في نطاق الحملة الصهيونية الشرسة التي يشنها الاحتلال على المقدسات الإسلامية في الضفة الغربية.

 

 وفي ذات السياق، رفض النواب استمرار الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الاحتلال لاقتحام القرى الغربية التي تقع تحت السيطرة الصهيونية الكاملة، مطالبين بضرورة وقف الاعتقالات السياسية والإفراج عن كافة المختطفين.

 

 وقال النواب إن ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية يفشل جهود الحوار ويضع العصي في الدواليب، وهو دليل دامغ وقاطع وجديد من السلطة على عدم جديتها في إنهاء الإنقسام وعودة اللحمة للوطن.

 

 وطالب النواب الجهات المعنية بضرورة العمل على وقف الاعتقالات ضد أنصار الحركة الإسلامية في الضفة الغربية والحد من التجاوزات الخطيرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ضد المواطنين والمساجد والأماكن المقدسة، محذرين من العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة.

 

وكانت اجهزة عباس اقتحمت بني حارث وشنت حملة مداهمات واسعة طالت أكثر من عشرين من منازل أبناء ومناصري الحركة، وقد أكد أهالي المختطفين قيام أجهزة عباس بتحطيم منازلهم ومصادرة أموالهم الخاصة وصيغ وحلي النساء وأجهزة حاسوب واتصال  ابنائهم وقد  اختطفت أكثر من 20 من أبناء القرية ونسائها عُرف منهم كل من محمود محمد عطا الله انجاص وشقيقه أحمد محمد عطا الله انجاص والأشقاء الثلاثة عاصم وإبراهيم وعبد الله أحمد انجاص وجدير بالذكر أن الشقيق الرابع أنس انجاص أبو خالد معتقل لدى جهاز المخابرات منذ أسبوعين.

 

 كما اختطفت من ذات القرية كل من أحمد عبد الرحمن حمودة ونعمان عبد اللطيف حمودة ونائل نمر العبد انجاص وإبراهيم أيوب عبد الغني الشيخ و رأفت حسن عبد الجليل انجاص و سليمان حسن سواركة وعبد الوهاب عبد الجليل انجاص وعبد الجواد عبد الرؤوف انجاص و زوجته.

 

 كما اختطفت أجهزة عباس قبل عدة أيام من بلدة بيت عور التحتا المعلم يوسف خالد سليمان بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنّ يوسف أسير محرر من سجون الاحتلال.

 

 ففي محافظة جنين:

اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر إبراهيم صعابنة (50 عاما) من قرية فحمة بعد استدعائه للمقابلة اليوم، يذكر أن صعابنة مختطف سابق وكان قد أصيب نتيجة تعرضه لإطلاق النار من قبل عصابات فتح  في العام 2007.

 

 وفي محافظة طولكرم:

 

اختطفت أجهزة عباس  الأسير المحرر محمد أبو الخير من مخيم نور شمس بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنّ أبو الخير مختطف سابق، كما اختطفت أجهزة عباس من ذات المخيم الأسير المحرر نضال أبو هلال علماً أنّه مختطف سابق أيضاً.

 

 

 

وفي شأن متصل واصلت أجهزة عباس في المحافظة اختطاف محمد شلباية للشهر الرابع  رغم صدور قرار قضائي بالإفراج عنه.

 

ومن جهة أخرى أكد عدد من المفرج عنهم في طولكرم  تعرضهم للتعذيب الشديد وأنهم تعرضوا للشبح لأيام طويلة.

 

 وفي محافظة قلقيلية:

 اختطفت أجهزة عباس الأسيرين المحررين عمار جعيدي و معتصم عذبة، يذكر أنّ كليهما اختطفا سابقاً لدى ذات الاجهزة في المحافظة.

 

 وفي محافظة نابلس:

اختطف أجهزة عباس بهاء يعيش من مكان عمله، علماً أن يعيش أسير محرر ومختطف سابق وكان ضمن معتقلي سجن الجنيد قبل انتفاضة الأقصى.كما اختطفت للمرة الثالثة الأسير المحرر عباس فطاير بعد استدعائه للمقابلة.

وفي شأن متصل أكدت مصادر مقربة من أسرة ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية المختطف عبد الرحمن اشتية نقله إلى المستشفى، يذكر أن شتية أسير محرر ومختطف سابق و ممنوع من الزيارة منذ اختطافه

 

البث المباشر