قائمة الموقع

الضفة :اتفاق على وقف إضراب العاملين بالاونروا

2014-02-06T09:37:47+02:00
إضراب اتحاد العاملين بالضفة (أرشيف)
غزة-الرسالة نت-(خاص)

نجح الاجتماع الذي عقد بين رئيس حكومة رام الله رامي الحمد الله، وإدارة "الأونروا" وإتحاد العاملين التابع لها في الحصول على اتفاق مبدئي ينهي إضراب الإتحاد الذي أستمر 67 يوما في الضفة المحتلة.

وقال فريد المسيمي، المتحدث باسم اتحاد العاملين التابع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، صباح الخميس،: "الاجتماع الذي عقد اليوم في مكتب الحمد الله نجح في التوصل لاتفاق مبدئي ينهي الإضراب الذي نظمه الاتحاد".

وأضاف المسيمي،:" توصلنا لاتفاق إطار حول بعض الملفات الهامة والعالقة، وسنبحث تلك الملفات بجدية خلال اللقاءات المقبلة، بمشاركة فلسطينية ورسمية لوضع حلول عملية وعاجلة لها من إدارة "الأونروا".

وأشار إلى أن الإتحاد تلقى وعودًا إيجابية من إدارة "الأونروا" والحكومة بضرورة الاستجابة لجميع مطالب الإتحاد التي دخل الإضراب المفتوح لتحقيقها.

ووفق المسيمي؛ سيجري تعويض عن أيام الإضراب الذي نظّمه العاملون في الإتحاد، إضافة لتعويض ساعات العمل الإضافية للموظفين.

وأعلن وزير العمل في حكومة رام الله، أحمد المجدلاني عن التوصل إلى اتفاق بين اتحاد العاملين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" مع إدارة "الأونروا" اليوم الخميس، ينهي إضرابا لأكثر من 65 يوما.

واعتبر مجدلاني الاتفاق خطوة هامة وايجابية في إنهاء الإضراب، مشيرا الى ان العمل جار لتثبيت ما أُتّفق عليه في مذكرة التفاهم بين الطرفين.

اخبار ذات صلة