قائمة الموقع

اغتيال المدعي العام الليبي السابق

2014-02-08T22:43:13+02:00
المدعي العام الليبي السابق عبد العزيز الحصادي
طرابلس – الرسالة نت

اغتال مسلحون مجهولون مساء أمس السبت المدعي العام الليبي السابق والمستشار في المحكمة العليا عبد العزيز الحصادي في مدينة درنة شرق ليبيا.

وقال وزير العدل صلاح المرغني لوكالة "فرانس برس" إن "مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على المستشار في المحكمة العليا عبد العزيز الحصادي فأردوه قتيلا".

وأوضح أن "الحصادي الذي كان يشغل حتى منتصف شهر آذار (مارس) من العام الماضي منصب النائب العام في ليبيا، قُتل في أثناء زيارة عائلية لأقاربه في مدينة درنة من قبل أشخاص لا يريدون للدولة أن تقوم".

وكان الحصادي عُيّن مدعياً عاماً لليبيا خلال فترة حكم المجلس الوطني الانتقالي السابق، وقد عمل على ملفات جنائية ساخنة قبل أن يتقدم باستقالته إلى المجلس الأعلى للقضاء في 15 آذار (مارس) 2013.

وفي 18 آذار(مارس) من العام ذاته صوّت المؤتمر الوطني الليبي العام، أعلى سلطة تشريعية في البلد، بالأغلبية على توصية من المجلس الأعلى للقضاء بشأن تسمية المستشار بالمحكمة العليا عبد القادر جمعة رضوان نائباً عاماً خلفاً للحصادي.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في تشرين الأول (أكتوبر) 2011، تبدو السلطات الانتقالية عاجزة عن إرساء النظام والأمن في هذا البلد الغارق في حالة من الفوضى وأعمال العنف الدامية.

أ ف ب

اخبار ذات صلة