قائمة الموقع

الاحتلال يقتحم نابلس وجنين ليلًا

2014-02-09T07:33:45+02:00
الاحتلال يقتحم منازل المواطنين (أرشيف)
جنين-الرسالة نت

توغلت قوات الاحتلال ليلة الأحد، في مدينتي نابلس وجنين شمال الضفة المحتلة، وسلّمت عددًا من الشبان في جنين استدعاءات لمقابلة المخابرات (الإسرائيلية).

وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن قوات الاحتلال دهمت بلدة يعبد غرب جنين وانتشرت في عدد من أحيائها، بينما اندلعت مواجهات بين قوات المشاة وعدد من شبان القرية، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي بلدة اليامون شمال غرب المدينة، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين وسلمت شابين بلاغات لمقابلة مخابراتها.

وأفادت المصادر أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن حمدان نجيب سمودي في حي السمودي في اليامون وسلموا نجله عبد الله بلاغًا لمقابلة المخابرات في معسكر سالم غرب جنين.

كما دهمت قوة عسكرية (إسرائيلية) بلدة السيلة الحارثية في جنين ولسمت الشاب راغب عبد المنعم الشلبي  استدعاءً لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء أمس الشاب ضياء مندلي من قرية الجلمة ومحمد قاسم طحبوش من جنين، أثناء تواجدهما على الشارع الرئيسي بالقرب من حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها الأمنية وتواجدها على شارع حيفا وعلى مداخل بلدات اليامون وكفردان وواد برقين في جنين ليلًا.

وفي مدينة نابلس، فقد شهدت عدد من أحيائها وقراها اقتحامات ليلة لقوات الاحتلال، وشدد من الإجراءات الأمنية على الحواجز المحيطة بها.

وأفادت مراسلتنا أن قوات الاحتلال دهمت قرية بورين جنوب نابلس، ونصبت حاجزًا طيارًا على الطريق الالتفافي المحاذي لمستوطنة يتسهار القريبة من القرية، كما دهمت منزل أحد المواطنين القريب من تلك الطريق.

وفي بلدة بيتا جنوب المدينة، اقتحمت قوة عسكرية (إسرائيلية) البلدة بعد أن ادعت أن شبان ألقوا زجاجة حارقة باتجاه مركبات المستوطنين المارة على الطريق المحاذي للبلدة.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في عدد من أحياء البلدة، ونصبوا حاجزًا طيارًا في منطقة الجسر.

كما دهمت قوات الاحتلال حي كروم عاشور ورأس العين غرب مدينة نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

اخبار ذات صلة