قائمة الموقع

اعتقال مشتبه فيه باغتيال البراهمي

2014-02-09T08:17:55+02:00
اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي
تونس- الرسالة نت

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية فجر الأحد، أن الشرطة قتلت مسلحا خلال اشتباك في تونس العاصمة واعتقلت أربعة آخرين.

وقال المتحدث محمد العروي أن أحد المعتقلين مشتبه بتورطه في اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في يوليو/تموز الماضي.

وأوضح العروي أنه بعد تبادل كثيف للنيران تم اعتقال أربعة عناصر من بينهم حمد المالكي الملقب بـ"الصومالي" وهو أحد المتورطين في اغتيال البراهمي.

وأضاف المتحدث أن عناصر المجموعة المسلحة تحصنت بمنزل في منطقة برج الوزير التابعة لولاية أريانة شمالي تونس، مؤكدًا مقتل أحد العناصر المسلحة, وإصابة ثلاثة عناصر أمنية بجروح أثناء المواجهات التي أعقبت دهم المنزل الذي تحصنت فيه المجموعة المسلحة.

ويأتي اعتقال هذه المجموعة بعد إعلان السلطات عن مقتل كمال القضقاضي المشتبه فيه الأول باغتيال زعيم حزب الديمقراطيين الموحد (يساري) شكري بلعيد، خلال عملية جرت يوم الثلاثاء الماضي.

واٌغتيل شكري بلعيد ومحمد البراهمي بالرصاص أمام منزليهما على التوالي في 6 فبراير/شباط 2013 وفي 25 يوليو/تموز من العام نفسه.

وكانت قوات الأمن حاصرت بعد ظهر الاثنين الماضي منزلًا في منطقة رواد بضاحية العاصمة التونسية تحصنت فيه مجموعة مسلحة، واستمرت المواجهات بين الجانبين حتى ظهر الثلاثاء وقتل فيها عنصر في الحرس الوطني، وكذلك سبعة مسلحين من بينهم القضقاضي.

واتهمت السلطات جماعة أنصار الشريعة بالوقوف وراء هذين الاغتيالين، إلا أن هذه الجماعة المتهمة بالارتباط بتنظيم القاعدة لم تتبن أيا منهما كما أنها لم تتبن أي هجوم مسلح آخر.

وشكل اغتيال بلعيد بداية سنة من الاضطرابات السياسية والأمنية في البلاد، انتهت مطلع هذا العام بإقرار الدستور, وتشكيل حكومة جديدة برئاسة مهدي جمعة.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة