قائمة الموقع

معركة إفريقية على نجم برشلونة الصاعد

2014-02-09T10:22:50+02:00
أداما تراوري يسارا
الرسالة نت - وكالات

بعد ارتقائه للفريق الأول بنادي برشلونة بطل "الليغا" الإسبانية، أصبح النجم الصاعد أداما تراوري مطلوبا للانضمام لمنتخب مالي الأول في أسرع وقت, قبل أن يخطفه "الماتادور" الإسباني أو أي منتخب إفريقي آخر.

ولعب أداما "18 عاما" مع منتخب إسبانيا للناشئين بعد تألقه مع فريق برشلونة "ب"، لكن بإمكانه اللعب لمنتخب مالي، حيث تنحدر جذوره إلى أبوين ماليين، طالما لم يلعب للمنتخب الإسباني الأول أي مباراة رسمية.

ولكن استدعاء مالي لأداما أثار غيرة منتخبات إفريقية أخرى, مثل ساحل العاج, والكاميرون, حيث بدأت اتحاداتهما في الاتصال باللاعب لإقناعه باللعب لمنتخبيهما, بحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وكان عدد من الأندية الأوروبية الكبرى قد أبدوا اهتمامهم بالتعاقد مع تراوري خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضي، لكن النادي الكتالوني واللاعب الصاعد اتفقا على رفض العروض والاستمرار في قلعة "البلوغرانا"، غير أن المعركة عليه امتدت على صعيد المنتخبات أيضا.

وشارك أداما، الجناح الأيمن، في مباراتين مع كبار "البرشا" هذا الموسم أمام غرناطة في "الليغا"، وأياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا، ويُنظر إليه كنجم مستقبلي بخط هجوم برشلونة في المواسم المقبلة.

اخبار ذات صلة