قائمة الموقع

قبها: مواقف فتح بشأن المصالحة متناقضة

2014-02-11T09:33:45+02:00
وصفي قبها القيادي البارز في حركة حماس
غزة-الرسالة نت

أكد وصفي قبها القيادي البارز في حركة حماس بالضفة المحتلة أن مواقف فتح بشأن ملف  المصالحة فيها تناقض كبير بين الأقوال والأفعال.

وأوضح قبها في تصريح لـ"الرسالة نت" الثلاثاء أن أجواء المصالحة وما يجري من خلالها لقاءات بين الحركتين مخالفة تماماً للأجواء في مدن الضفة، وممارسات أجهزة السلطة وحملاتها بحق عناصر الحركة وكوادرها.

ولفت قبها إلى أن تصريحات فتح بتنفيذ المصالحة، مخالفة تماماً لسياستها وإجراءاتها التعسفية التي تمارسها بحق المجاهدين في الضفة.

وحذر القيادي في حماس من مواصلة فتح وأجهزة السلطة من سياستها، مؤكداً أن تلك التعديات السلبية قد تؤثر سلباً على ملف المصالحة وتعطل تنفيذها.

وقال: "حماس تقدمت بمبادرات إيجابية من أجل دعم المصالحة، لكن  فتح لم تستثمرها بصورة جيدة، بل إنها واصلت سياستها في الملاحقات الأمنية والاعتقالات.

وطالب قبها فتح بالخروج بموقف موحد من المصالحة، والكف عما تقوم به من إجراءات في الضفة، موضحاً أن استمرار ذلك يدلل وجود توجهات وسياسيات مختلفة لدى فتح.

وكان حسام بدران المتحدث باسم حماس تحدث عن تعرّض بعض المعتقلين السياسيين في سجون السلطة لسياسة التعذيب الشديد وتعمد الإهانة والإذلال.

اخبار ذات صلة