قائمة الموقع

تدهور الوضع الصحي لسبعة أسرى مضربين

2014-02-12T09:50:29+02:00
أسرى في سجون الاحتلال (أرشيف)
نابلس – الرسالة نت

يواصل سبعة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رغم تدهور أوضاعهم الصحية ونقل عدد منهم لمستشفى سجن الرملة (الإسرائيلي).

وأفادت شيرين عراقي محامية وزارة الأسرى بالضفة في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه، بأن الأسير حسام يونس عمر (39 سنة) من سكان طولكرم والمعتقل منذ 26/2/2002 ومحكوم بالسجن أربعون عاما، يواصل إضرابه عن الطعام في عزل سجن مجدو منذ تاريخ 25/1/2014 احتجاجا على عزله بقرار من المخابرات (الإسرائيلية) وعقوبته بمنع زيارات عائلته وأولاده.

وقالت عراقي التي زارت الأسير أن وضعه الصحي سيء للغاية بسبب الإضراب وأن وزنه هبط حوالي 11 كغم منذ دخوله الإضراب وبدا عليه التعب والإرهاق وانه لم يعد يستطيع النزول للعيادة بسبب عدم قدرته على المشي وشعوره بالتعب خاصة أنه يمشي وهو مكبل الأرجل.

وأفاد الأسير حسام عمر أنه بدأ يشعر بأوجاع في الرأس ودوخة بشكل متواصل وبالإنهاك وهو مصر على استمرار الإضراب معتبرا أن إضرابه هو إضراب إنساني ويرفض أي شكل من الذل والاستغلال وأنه سيواصل إضرابه حتى يخرج من العزل ويزور أمه وابنته.

وأضاف: "من حقي أن أناضل من أجل حقوقي الإنسانية الممنوحة لي شرعا والعيش بكرامة وهذه غايتي من الإضراب".

ولفتت عراقي إلى أن الأسرى الستة الآخرين هم:عبد المجيد خضيرات، سكان طوباس ، يخوض إضراب مفتوحا منذ 15/1/2014 احتجاجا على إعادة اعتقاله كأسير محرر في صفقة شاليط ورفضه محاولات إعادة 8 سنوات من حكمه السابق عليه.

كما يخوض الأسير موسى صوفان، سكان طولكرم إضرابا مفتوحا منذ 25/1/2014 احتجاجا على عزله وعلى إهماله صحيا حيث يعاني من وجود ورم أسفل الإذن الوسطى والمماطلة في إجراء عملية جراحية له إضافة إلى معاناته من مرض انتفاخ في البطن بشكل كبير.

ويمضي ثلاثة أسرى إداريين هم أكرم الفسيسي ومعمر بنات ووحيد أبو ماريا بإضرابهم المفتوح منذ 9/1/2014 احتجاجا على اعتقالهم الإداري وتجديد الاعتقال وهم من محافظة الخليل.

كما يخوض الأسير إياد ستيتي، سكان جنين ومحكوم 16 سنة إضرابا مفتوحا منذ 26/12/2013 مطالبا بنقله إلى سجون الشمال لتسهيل الزيارة على ذويه، وهو يقبع معاقبا في زنازين سجن عسقلان وقد بدأ إضرابا عن الماء أيضا .

اخبار ذات صلة