قائمة الموقع

النائب أبو راس يلتقي برلمانيين ومؤسسات وجمعيات في تركيا

2010-03-10T09:37:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أنهى النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني د.مروان أبو راس زيارته لدولة تركيا ، التقى خلالها بالعديد من نواب البرلمان التركي والشخصيات المعروفة ومؤسسات حقوقية وجمعيات ومراكز دراسات ،كما التقى بالعديد من المحطات التلفزيونية التركية .

وكان النائب أبو راس قد بدأ زيارته  في السابع والعشرين من فبراير الماضي وانتهت في الخامس من مارس الجاري ،زار فيها البرلمان التركي في أنقرة والتقى بالنائب "جمال يلمز"عن حزب العدالة والتنمية ،الذي وعد بتنظيم لقاءات مع رئيس البرلمان وعدد من الوزراء في وقت قريب ،كما ناقشا خلال اللقاء أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية ووعد بتفعيل قضيتهم محليا ودوليا.

كما التقى النائب مع كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي السيد أردوغان ومساعده لشئون الشرق الأوسط ،أبلغهما فيه تحيات الحكومة الفلسطينية الشرعية ورئاسة المجلس التشريعي مثمنا المواقف التركية المهمة التي تصب في صالح القضية الفلسطينية ،كما وأطلعهم  أبوراس على ممارسات العدو الصهيوني العدوانية في تدنيس المقدسات الإسلامية ، وطالبهم بضرورة التحرك السريع والجاد لإنهاء حالة الحصار عن قطاع غزة عبر الضغط السياسي والنقل البحري والزيارات البرية .

وزار أبو راس العديد من الجمعيات الخيرية الناشطة مثل جمعية أكابي وياردم ومنظمة باب العام حيث تم التواصل معها وتم الاتفاق من خلال هذه الزيارات على ضرورة تحريك الشارع التركي ومشاركته في الأنشطة والفعاليات المعنية بالقضية الفلسطينية ،وتعريف العالم الإسلامي بآخر مستجدات القضية .

كما التقى النائب أبو راس بنخبة من الشخصيات التركية كالصحفيين ورؤساء جمعيات ومفكرين ومعلمين الذين من جانبهم سألوا في العديد من القضايا الفلسطينية الهامة وعلى رأسها المصالحة الفلسطينية .

وطالب خلال لقاءاته برفع قضايا قانونية في موضوع الحصار على غزة واعتباره جريمة ضد الإنسانية، وأشاد بدور الجمعيات الحقوقية المهتمة بأوضاع الشعب الفلسطيني التي كانت من أوائل من رفع دعاوى على قادة الاحتلال في محاكم تركيا بعد العدوان الأخير على غزة ، وكان لهم جهود عظيمة في العمل الفلسطيني .

كما حضر النائب أبو راس العديد من المحاضرات مع الجالية العربية في أنقرة ،و زار جمعية الإنسان وحقوق المدنية وهي جمعية تعنى بتربية الشباب المسلم ،وألقى خلال اللقاء كلمة تحدث فيها عن أحوال الشارع الغزي .

من جانبه أعرب رئيس الجمعية السيد "محمد كوني " عن ترحيبه الشديد في الزيارة ، كما التقى النائب بعدد من العلماء الشباب في تركيا ، حيث طالبهم خلال اللقاءات بضرورة التواصل والتفاعل مع القضايا الفلسطينية العادلة وبشكل مستمر.

وفي السياق ذاته حضر النائب لقاءا تلفزيونيا مع القناة السابعة التركية ،تحدث فيه عن اغتيال الشهيد القيادي محمود المبحوح ،وآخر التطورات في القضية ،كذلك حضر لقاءا مباشرا على القناة الإخبارية لمدة ساعة تحدث فيها عن آخر مستجدات القضية الفلسطينية .

اخبار ذات صلة