قائمة الموقع

أهالي معتقلي السجون المصرية يطالبون بتحرير ابنائهم

2010-03-10T09:49:00+02:00

غزة – احمد الشياح – الرسالة نت

أكد أهالي الأسرى في السجون المصرية أن أبنائهم يتعرضون للتضييق والاهانة والتعذيب مؤكد أن الأمر بات لا يحتمل ولا يمكن السكون علية .

 

وبين أهالي المعتقلين خلال مؤتمر صحفي عقدوه في مقر وكالة شهاب في مدينة غزة أنهم أصبحوا يخشون على حياه أبنائهم مستذكرين مأساة الشهيد يوسف أبو زهري الذي استشهد قبل 15 شهرا والذي في اشد أنواع التعذيب في سجن برج العرب  .

 

وحمل الأهالي الحكومة المسئولية الكاملة عن حياة أبنائهم وما ينتج عن الممارسات بحقهم مطالبين بالإفراج الفوري والعاجل عن أبنائهم وإنهاء ما يتعرضون له من تعذيب غير مسبوق .

 

واستغرب الأهالي صمت المؤسسات الحقوقية خاصة مؤسسات حقوق الإنسان المصرية والعربية والدولية داعيين إياهم إلى التدخل الفوري من اجل العمل على إطلاق سراح المعتقلين والتخفيف عن معاناتهم والكشف  عن مصير الكثير ممن لم يعلم مصيرهم حتى الآن .

 

 كما دعوا قادة الفصائل الفلسطينية بالعمل لدى الحكومة المصرية على إنهاء هذه الممارسات والمأساوية يحق أبنائهم واخذ القضية التي وصفوها بالإنسانية لتحمل الأمانة والتواصل المكثف مع الحكومة المصرية لإطلاق صراح أبنائهم .

 

وقال أخ المعتقل  إياد أبو شخة للرسالة نت ان أخيه يتعرض إلى الاهانة الكبرى ولا زال يعاني من التواصل مع عائلته بسبب تشديد السلطات المصرية الاجرائات التعسفية بحقهم وعزلهم عن باقي المعتقلين .

 

وأبو شيخة مكوم علية بالسجن سبع سنوات قضى منهم ثلاث سنوات حيث اعتقل على الحدود المصرية الفلسطينية  عندما حاول تنفيذ عملية استشهادية في مدينة ايلات المحتلة .

 

يشار إلى ان العشرات من الفلسطينيين وعلى رأسهم القسامي يقبعون في سجون الآمن المصري .

اخبار ذات صلة