قائمة الموقع

"طائرة" الجمعية تحلّق فوق غزة

2014-02-17T13:03:06+02:00
أحد لقاءات دوري الطائرة
الرسالة نت - فادي حجازي

توّج فريق الجمعية الإسلامية بلقب الشتاء في دوري "مرج الزهور" لأندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة, عقب فوزه على غريمه التقليدي خدمات جباليا بثلاثة أشواط نظيفة, ضمن منافسات الأسبوع التاسع والأخير من مرحلة ذهاب المسابقة.

وانتزع شباب جباليا المركز الثاني, بفوزه على الأهلي السادس بثلاثة أشواط نظيفة, على غرار بيت حانون الرياضي الخامس, الذي فاز على بيت لاهيا الثامن وقبل الأخير بنفس النتيجة.

وفي صراع القاع, حسم المجمع الإسلامي موقعته مع الأمل لمصلحته بثلاثة أشواط نظيفة, ليرتقي للمركز السابع, تاركا الخاسر في المركز التاسع والأخير.

وفي التقرير التالي, نستعرض معكم الترتيب النهائي للأندية عقب ختام مرحلة الذهاب.

1- الجمعية الإسلامية:

واصل الجمعية الإسلامية "المتصدر" عروضه القوية بإحرازه العلامة الكاملة طوال مرحلة الذهاب برصيد 24 نقطة في المركز الأول, ودون أي خسارة.

الجمعية ظهر بشكل مميز في كافة لقاءات البطولة, بفضل وجود العديد من اللاعبين المميزين في مقدمتهم خالد العرقان, وعبد الرحمن طافش, وبسام أبو مهادي.

2- شباب جباليا:

أثبت شباب جباليا أنه فريق قوي, باحتلاله المركز الثاني برصيد 21 نقطة, بعدما قدّم عروضا رائعة على مستوى مرحلة الذهاب.

ويضم الشباب عددا وافرا من النجوم أبرزهم طالب النجار, وأحمد المفتي, ونشأت الشعراوي.

3- خدمات جباليا:

أنهى خدمات جباليا مرحلة ذهاب المسابقة في المركز الثالث برصيد 18 نقطة, رغم أنه ضمّ أكثر من لاعب جديد خلال مرحلة توقف البطولات.

وظهر بشكل لافت مع خدمات جباليا خلال المباريات كل من إبراهيم قصيعة, وهاني حسونة, وسليم أبو جاسر.

4- اتحاد الشجاعية:

خالف اتحاد الشجاعية التوقعات, بعدما أبدع أمام الكبار, لينهي مرحلة الذهاب في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وتضم تشكيلة الشجاعية لاعبين مميزين أمثال ياسر داوود, وخليل الحلو, وطارق الدلو.

5- بيت حانون الرياضي:

وحصل بيت حانون الرياضي على المركز الخامس في نهاية جولة الدور الأول برصيد 10 نقاط, بعدما ظهر بشكل جيد في المباريات.

وبرز من "الحوانين" في مرحلة الذهاب الثنائي عبد الرحمن الزعانين, وعبد الله فياض.

6- الأهلي:

رغم أن الأهلي يلعب لأول مرة في الممتازة هذا الموسم, إلا أن الفريق قدّم عروضا جيدة في أغلب المباريات, ما جعله يحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط.

وظهر من الأهلي بشكل مميز كل من محمد القيشاوي, ومحمد أبو ركبة, وفادي الكردي.

7- المجمع الإسلامي:

لم يكن يتوقع أحد أن ينهي المجمع الإسلامي مرحلة الذهاب في المركز السابع برصيد 6 نقاط, وبفارق الأشواط أمام بيت لاهيا, وذلك لأنه كان أحد أندية المربع الذهبي الموسم الماضي.

وخالف المجمع التوقعات بعدما قدّم عروضا متواضعة في أغلب المباريات, إلا أنه يملك العديد من اللاعبين المبدعين, في مقدمتهم علي مقاط, وإياد قزعاط, وإياد أبو سعدة.

8- بيت لاهيا:

حلّ شباب بيت لاهيا في المركز الثامن برصيد 6 نقاط, عقب نهاية الدور الأول, ويمنّي الفريق نفسه بتحقيق نتائج جيدة مطلع الدور الثاني, للابتعاد أكثر عن الهبوط.

ويضّم "اللهاونة" لاعبين لديهم القدرة على صنع الفارق في المباريات, مثل أبناء عائلة رجب "الثلاثي" إسماعيل, وعرفة, وإبراهيم.

9- الأمل:

لم يقدّم الأمل ما يشفع له بتحقيق أي فوز طوال مجريات الدور الأول, لينهي المباريات في المركز التاسع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ورغم أن الأمل يحتل المركز الأخير, إلا أنه لديه لاعبين مميزين في مقدمتهم عبد الله ومحمد القدرة, ومحمود مرجان.

يشار إلى أنه يهبط للدرجة الأول الفريق الذي يحتل المركز التاسع والأخير فقط, كون نماء أعلن انسحابه قبل بداية المسابقة, وقرر اتحاد الطائرة تهبيطه للأولى رسميا.

اخبار ذات صلة