قائمة الموقع

هنية يدشن المرحلة الأولي من الطريق إلي القدس

2010-03-11T11:31:00+02:00

غزة – الرسالة نت

دشن رئيس الوزراء د.إسماعيل هنية اليوم الأربعاء 10/3/2010 المرحلة الأولى من مشروع الطريق إلى القدس في قطاع غزة, حيث رفع الستار عن اللوحة الأولى بحضور وزير الثقافة د.م.أسامة العيسوي إلي جانب عدد من الشخصيات الرسمية في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة.

من جهته أشاد رئيس الوزراء بالمشروع الذي تبنته وزارة الثقافة معتبراً إياه من المشاريع المهمة التي تعمق الانتماء للقدس والمسجد الأقصى وتعزز مكانتها الإسلامية والتاريخية.

 يشار إلي أن المشروع الفني والتراثي يتضمن إنتاج وتركيب لافتات من السيراميك تحمل اسم القدس والمسافة بالكيلومترات التي تفصل القدس عن مكان تثبيت هذه الشارة،كما يرمز هذا المشروع إلى التعلق بالقدس ومكانتها ورمزيتها التاريخية والدينية والإنسانية وإلى كونها عاصمة أبدية لفلسطين لتثبت هذه القطع في الساحات والأماكن العامة وعلى الطرق في العواصم والمدن والقرى والمخيمات المختلفة في فلسطين والخارج.

 وقد تم تثبيت القطعة الأم في قلب مدينة القدس مع إشارة لنقطة المسافة صفر والمشروع بدأته الأكاديمية الدولية للفنون كمبادرة للفنان المبدع خالد حوراني في إطار القدس عاصة الثقافة العربية والأبدية بإذن الله حيث تطمح وزارة الثقافة الفلسطينية وبعد التنسيق والإشراف على تركيب باقي القطع في مدن قطاعنا الحبيب إلى الانتقال للمرحلة الثانية عبرتجهيز مائة قطعة يتم تركيبها في أماكن مختلفة بإذن الله تعالى.

ويجدر الإشارة إلي أن وزارة الثقافة ثمنت جهود جميع الأطراف التي شاركت في هذا المشروع ومنها شركة العربي للدعاية والإعلان.

 

اخبار ذات صلة