قائمة الموقع

العمل: 75 ألف خريج سجلوا في جدارة

2014-02-17T19:52:51+02:00
طلاب خريجين (أرشيف)
الرسالة نت - نور الدين صالح

قال نبيل المبحوح مدير عام التعاون والعلاقات العامة في وزارة العمل بغزة، إن عدد الخريجين الذين سجلوا في جدارة وهم على قاعدة بيانات وزارة العمل 75 ألف خريج.

وأوضح المبحوح لـ"الرسالة نت" مساء الإثنين، أن 54 ألف خريج انطبقت عليهم الشروط وسيدخلوا عملية الفرز الآلي، ليتم إختيار 7 ألاف خريج حسب معايير الفرز في برنامج جدارة، إضافة للحالات الانسانية والمعاقين ضمن المشروع.

وأكد أنه لا يوجد قاعدة بيانات محوسبة مشتركة بين مؤسسات الحكومة والقطاع الخاص، الأمر الذي تسبب بوجود بعض الأخطاء.

وأضاف أنه "من الصعب إيجاد قاعدة بيانات ثابتة للحراك العمالي بشكل مستقر"، لافتًا إلى أن قاعدة البيانات الموجودة حاليًا لدى الوزرة تشمل 75 ألف خريج.

وأوضح المبحوح أن وزارته تعمل من أجل الوصول إلى جميع الخريجين، معربًا عن أسفه بعدم تقديم كشوفات الأسماء من قطاعات العمل المختلفة والخاصة للوزارة بصورة دورية.

ودعا جميع المسجلين لدى الوزارة إلى المبادرة بتحديث بياناتهم من أجل تخفيف الأعباء على الوزارة، لأنها ستكون في مصلحة الخريج والمواطن على حد سواء.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع عقد مع الخريج عند استلام العمل، ومن يتم اكتشافه أنه مخالف سيتم استبعاده، واتاحة الفرصة لخريج آخر من خلال إجراء قرعة أخرى.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن نتائج المتقدمين لمشروع جدارة الذي يتضمن 10 آلاف خريج سيعملون لـ11 شهرا، لكن كشوفات المقبولين تضمنت عددًا من الخريجين العاملين.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00