قائمة الموقع

عشرات القتلى بسوريا ومعارك بعدة محاور

2014-02-18T16:10:15+02:00
طفلة مصابة بقصف لنظام الأسد في سوريا (الأرشيف)
دمشق – الرسالة نت

تجدد القصف المدفعي اليوم الثلاثاء على العديد من البلدات والقرى السورية، مما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى، في حين تواصلت الاشتباكات والمعارك بين الثوار من جهة وقوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني من جهة أخرى.

ففي ريف درعا سقط 16 قتيلا بينهم خمسة أطفال وأكثر من خمسين جريحا جراء إلقاء الطيران المروحي برميلا متفجرا على مدرسة تابعة لمنظمة أونروا في بلدة المزيريب.

وشهدت منطقة غرز اشتباكات بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام، وقصفت المدفعية بلدات النعيمة وأم المياذن والمسيفرة، في حين قتل الجيش الحر عناصر من قوات النظام وأجبرها على الانسحاب بعد محاولتها فك الحصار عن حواجز لها في المنطقة.

أما في ريف دمشق، فقد أفادت التنسيقيات المحلية بسقوط أكثر من أربعين قتيلاً من عناصر حزب الله  خلال المعارك التي تدور منذ أيام في القلمون، بينما قتل الجيش الحر ثلاثة عناصر من قوات النظام في محيط مدينة يبرود.

وشنت القوات النظامية حملة مداهمات في حي ركن الدين بالعاصمة، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة داريا ومعضمية الشام.

وقد جددت القوات النظامية قصف عدة بلدات وقرى في منطقة القلمون في الريف الغربي من دمشق، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وفي حلب قتل أحد عناصر لواء أبو الفضل العباس على يد لواء أحرار سوريا عند أطراف بلدتي نبّل والزهراء بالريف الشمالي.

وقصف الطيران الحربي عدة أحياء بحلب بينها القاطرجي والحيدرية وسط اشتباكات عنيفة على الجبهات الشرقية للمدينة حيث يحاول النظام استعادة المناطق الخارجة عن سيطرته.

وفي حمص، سقط قتلى وجرحى جراء غارة نفذها الطيران الحربي على بلدة الدار الكبيرة بالريف الشمالي كما تم قصف أحياء حمص القديمة.

أما في حماة، فقد سقط مدني متأثرا بجراحه إثر إلقاء براميل متفجرة يوم أمس على اللطامنة بالريف الشمالي، في حين دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في منطقة الدلاك غربي مدينة السلمية بالريف الجنوبي.

كذلك دارت معارك عنيفة في محافظة القنيطرة بعد أن استقدم النظام أرتالا ضخمة وأعدادا كبيرة من الجنود والآليات في محاولة لشن عملية ضخمة واستعادة المناطق الخارجة عن سيطرته.

وفي دير الزور، قصف النظام الأحياء الخارجة عن سيطرته براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، فيما دارت اشتباكات في حي الحويقة بين الجيش الحر والقوات الحكومية.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة