قائمة الموقع

الحكومة : إعلام فتح يمارس حرب إشاعات

2010-03-11T13:13:00+02:00

غزة – أحمد الشياح – الرسالة نت

استنكر الدكتور حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي حرب الإشاعات والدعاية السوداء التي تشنها حركة فتح ووسائل الإعلام التابعة لها  ضد الحكومة الشرعة برئاسة إسماعيل هنية تسعى إلى تشويه سمعة حركة حماس .

وأشار أبو حشيش خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة " أن  كل المواقع التابع لمنظمة حركة فتح هي مواقع غير قانونية مشددا ان أي  شخص يتعامل معها يعرض نفسه للقانون، مع العلم أن ساحة قطاع غزة تخلو من مراكز علنية ومرخصة باسم هذه المواقع .

وأوضح أبو حشيش أن هناك تبادل أدوار بين هذه المواقع والوسائل وبين الإعلام الصهيوني والإقليمي الحاقد، ويتم الاعتماد على الدعاية الصهيونية بدرجة كبيرة جدا

ودعا، وسائل الإعلام المسئولة والوطنية إلى إعلان موقفها من كل المواقع الصفراء الأمنية، وإعلان البراءة منها لأن انعكاساتها السلبية تُؤثر عليهم .

ووجه أبو حشيش رسالة إلى الإعلاميين في كافة أرجاء الوطن إلى عدم التعامل مع تلك الشائعات ،  محذرا من الانجرار وراء هذه الإشاعات والاعتماد على المصادر العلنية والدقيقة والصحيحة، وأي تعامل مع الإشاعات لا يعني حرية رأي بل يعني تواطؤ يسأل عنه القانون .

ودعا النيابة العامة بالتعامل الإيجابي مع المذكرات القانونية التي سيرفعها المكتب الإعلامي لها بحق الهيئات والمسميات والشخصيات التي تشارك في الحملة الدعائية، وفق القانون .

كما وتسائل عن دور منظمات حقوق الإنسان المغيب حول الاطلاع بمسئوليتها تجاه انتهاك هذه المؤسسات السرية لحقوق الأشخاص والعائلات والهيئات مطالبا اياها بان يكون لهم موقف واضح، لأنها تنتهك السلامة الاجتماعية للمجتمع الفلسطيني .

فشل الحملة

وبين أبو حشيش "  أن هذه الهجمة ستفشل كما فشلت غيرها مشددا ان الحكومة ستتخذ  العديد من الإجراءات والقرارات التي تخدم المجتمع الإعلامي المسئول لتعزيز مفاهيم الإعلام الأخلاقية .

 

 

 

اخبار ذات صلة