قائمة الموقع

جمعية الأيدي الرحيمة تنظم دورة بالإسعافات

2014-02-19T09:22:51+02:00
(صورة من الأرشيف)
غزة-الرسالة نت

نظمت جمعية الأيدي الرحيمة الخيرية دورة في "الإسعافات الأولية" لتأهيل عدد من طلاب الجامعات والمتطوعين في المجالات الإنسانية في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، بحضور الأستاذ بدر الصفدي المحاضر بالجامعة الإسلامية.

وأكد مدرب الدورة الأستاذ الصفدي على أهمية الالتزام بالدورة لما لها من أهمية واسعة في خدمة الإنسان، مبينًا أن الدور الذي يقدمه رجل الإسعافات الأولية لأي شخص قد يتعرض لإصابة يساهم بشكل كبير في إنقاذ حياة المصاب.

وأوضح أن الدورة تشمل على جوانب نظرية وعملية بمشاركة جميع المتدربين، مطالبًا المشاركين بضرورة تثقيف المجتمع بالتوعية الإسعافية ومبادئ وأهمية وأهداف الإسعافات الأولية في مجتمعنا.

حسين أبو جياب منسق المشاريع في الجمعية من جهته، قال إن الدورة تأتي في إطار نشر ثقافة ومبادئ الإسعافات الأولية في أوساط المجتمع الفلسطيني لما يتعرض له من أحداث وعدوان "إسرائيلي" متواصل.

وأشار أبو جياب إلى أن  الدورة تشمل على 24 ساعة تدريبية بمشاركة 40 مشارك،  منوهًا أن المشاركين سيحصلون على حقائب إسعافات أولية وشهادات معتمدة من الجمعية في نهاية الدورة.

يشار أن جمعية الأيدي الرحيمة نفذت مشروع توزيع حقائب إسعافات الأولية على طواقمها المنتشرة في قطاع غزة أواخر الشهر الماضي.

اخبار ذات صلة