قائمة الموقع

السلطة تعتقل ثلاثةً من حماس وتحاكم رابعا

2014-02-19T10:45:33+02:00
قوات أمن السلطة تعتقل فلسطينيًا (أرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت أجهزة أمن السلطة شابين اثنين واستدعت ثالثا للتحقيق بذريعة انتمائهم لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فيما تنظر محاكمها اليوم في ملف أسيرٍ سياسيٍ آخر على ذات التهمة، في وقتٍ اعتقلت فيه قوات الاحتلال محررًا من سجون السلطة.

واعتقل جهاز ‫"‏المخابرات العامة" في محافظة رام الله،  الأسير المحرر معتصم منير البرغوثي (٢٤ عامًا) من قرية كوبر بعد استدعائه للمقابلة على إثر طلبٍ تقدم به للحصول على حسن سلوك للعمل في شركة خاصة، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة.

كما اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" في الخليل،  الأسير المحرر علي أسعد لولح بعد أسبوعين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، علمًا أنه خاض إضرابًا عن الطعام لمدة (27 يومًا) ويعاني من عدة أمراض، واستدعى ذات الجهاز الشاب نادي طعمة عبد ربه شلالدة من سعير للمقابلة، وقد أعلن شلالدة رفضه الاستجابة للاستدعاء.

وتعقد محكمة الصلح والبداية جلسة نطق بالحكم بحق الناشط الشبابي سمير أبو شعيب من بلدة عورتا جنوب المدينة نابلس بتهمة إثارة "النعرات الطائفية".

وضمن سياسة الباب الدوار القائم على التنسيق الأمني وتبادل الأدوار مع أجهزة السلطة، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في كلية العلوم التطبيقية بجامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل سيف الإسلام طه، بعد ثلاثة أيامٍ على الإفراج عنه من سجون جهاز الأمن الوقائي في الخليل.

اخبار ذات صلة