قائمة الموقع

حماس والحكومة ترحبان بتبني البرلمان الاوروبي توصيات غولدستون

2010-03-11T07:28:00+02:00

غزة/الرسالة نت

رحبت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية بتبني البرلمان الأوروبي لتوصيات القاضي ريتشارد غولدستون، بخصوص جرائم الاحتلال التي ارتكبها جيش الاحتلال خلال الحرب الصهيونية على غزة .

وقال وزير العدل محمد فرج الغول، "نرحب اليوم بقرار البرلمان الأوروبي، متأملين أن يتم تنفيذ التوصيات بأقصى سرعة، حتى يتم جلب قادة الاحتلال كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولية" .

وأضاف نرجو أن يتم تعميم هذا القرار في الدول الأوروبية، لأن قانون معظم تلك الدول يسمح بمحاكمة قادة العدو، داعيا إلى قبول قضايا الفلسطينيين المتضررين الذين تعرضوا لجرائم حرب على أيدي مجرمي الكيان، حتى تتم محاكمتهم كمجرمي حرب .

وأوضح الغولأن الحكومة رحبت في السابق وسهلت عمل بعثة غولدستون، ولما صدر التقرير أيدناه مع بعض التحفظات على النقاط التي تمس المقاومة .

من جانبها رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بقرار البرلمان الأوروبي، واعتبرتها خطوة متقدمة ومهمة لمواجهة الجرائم الصهيونية  وتقديم القتل الصهاينة إلي المحاكم الدولية.

ودعا سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة، البرلمان الأوروبي إلى متابعة قراره، بهدف ترجمة التقرير وتنفيذ توصياته.

وكان البرلمان الأوروبي تبني اليوم خلال جلسته الدورية في العاصمة البلجيكية بروكسل توصيات غولدستون، حيث اعتمد القرار بأغلبية(335)عضواً مقابل معارضة(287) وامتناع (43)عن التصويت.

 

اخبار ذات صلة