قائمة الموقع

"الثقافة" تنظم لقاءً شعرياً بعنوان "نسائم الفجر"

2010-03-11T07:51:00+02:00

غزة/الرسالة نت

نظمت وزارة الثقافة يوم أمس الأربعاء الموافق 10/3/2010 لقاءً شعرياً تحت عنوان "نسائم الفجر" ضمن فعاليات ذكري يوم المرأة العالمي،بحضور شخصيات رسمية ونسوية فاعلة في صالة سعد صايل الرياضية.

من جهتها قالت م.دعاء الحتة رئيس قسم المتاحف بالوزارة " إن اللقاء يظهر مدي الاعتزاز بالمرأة الفلسطينية مؤكدةً أن الهدف هو الوصول إلي عقول شريحة المثقفين والمهتمين بالشعر والمساعدة في تنمية إبداعاتهم الشعرية، كما أضافت " أن هذا اللقاء يأتي في ذكري إحياء يوم المرأة العالمي والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام".

بدورهم أكد الشعراء المشاركين في اللقاء من خلال أشعارهم علي دور المرأة الفلسطينية في تعزيز مفاهيم الصمود والانتصار، إلي جانب دورهم الفاعل في إظهار المعاناة الفلسطينية من خلال لوحاتهم الفنية والتي عرضت خلال المعرض .

كما أن اللقاء تضمن فقرات فنية لزهرات من مركز بلدنا للثقافة والفنون إلي جانب عرض بعض المطرزات واللوحات والأعمال الفنية التشكيلية التي تظهر إبداع الطفلة الفلسطينية والمرأة الفلسطينية، كما شهد اللقاء مشاركة العديد من المؤسسات النسوية الفاعلة في قطاع غزة .

وحول اللوحات الفنية التي عرضت في المعرض أكدت الوزارة أنه بمثابة فرصة لتقديم عروض لفنانات تشكيليات مميزات حتى تسهم في دعم ورعاية الفن التشكيلي المتميز.

يشار إلي أن الثامن من مارس من كل عام يوم تحتفل نساء العالم به حيث جاء ذلك بعد عقد مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945م.



اخبار ذات صلة