قائمة الموقع

هنية يجدد رفضه لعودة المفاوضات تحت اي مسمى

2010-03-12T08:53:00+02:00

 

 

غزة – أحمد الشياح – الرسالة نت

 

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية رفضه لعودة سلطة رام الله للمفاوضات مع الكيان الصهيوني تحت أي مسمى سوا كانت مباشرة أو غير مباشرة  ، مشيرا أنها حاءات بارداة أمريكية صهيونية وذلك للتغطية على الجرائم الصهيونية التي ترتكب في مختلف أنحاء الوطن .

 

 وقال هنية خلال كلمة له في المؤتمر العلمي الثاني الذي إقامة ديوان الموظفين العامة في مركز رشاد الشوا وسط مدينة غزة:"المفاوضات المباشرة  لم تنجح منذ 15 عاما رافضا سياسة الهرولة وراء المفاوضات سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة .

 

 وجدد رئيس الوزراء رفضه لمشاريع الاستيطان التي يقوم بها الكيان الصهيوني مشيرا إلى ذلك استخفافا بالعقول العربية .

 

 كما رحب هنية خلال كلمته بقرار الاتحاد الأوربي بضرورة تفعيل قرار غولدستون داعيا إلى العمل على تطبيقه وعدم وضعه في أدراج النسيان مستنكرا القرارات السياسية التي يخرج بها مندوب السلطة الولايات المتحدة حول سحب القرارات لصالح الكيان الصهيوني .

 

 وحول الحملة الإعلامية الفتحاوية التي تشنها حكومة رام الله على الحكومة في غزة قال رئيس الوزراء أن حكومته نتعرض إلى حملة إعلامية مجنونة وغير مسبوقة وفوضى إعلامية وخطب فاشلة للمس بهيبتها  وتشويه صورتها مشددا ان مصيرها الفشل كما فشلت غيرها .

 

 وشدد رئيس الوزراء أن حكومته تخطت  مراحل متعددة وتجاوزت عقبات ضخمة منذ تشكيل الحكومتين العاشرة والوحدة الوطنية مشيرا إلى  التحديات الكبيرة والعقبات الكثيرة والتنكر وعدم الإقرار في الانتخابات قائلا :" رغم ذلك  صمدنا وتجاوزنا كل التحديات "  .

 

 وأضاف هنية " عملنا في ظروف في غاية التعقيد والتحديات وواجهنا نحن وأبناء شعبنا أمورا في غاية التعقيد ومعركة فولاذية الأبعاد من بينها البعد الاقتصادي من خلال الحصار الذي لم يشهد مثله القطاع منذ سنوات عديدة في تاريخه المعاصر وتجاوزنها على الرغم من أنها قضية ليست بالسهلة على أي حكومة قد تكون ..

 

 ومن بين التحديات التي تحدث عنها هنية البعد السياسي حيث قال : " هناك بعد سياسي فرض علينا بشكل كامل دولي وإقليمي ومن البعض الفلسطيني وأؤكد هنا انه بدا قبل الحسم العسكري فنحن لم نجد أي تعاون على مع البعد الإقليمي أو الدولي وحتى الملتقيات التي كانت داخل الحكومة كان الحكم بعيد عنا ولم تنفذ السياسات التي كنا نتبعها .

 

 وأضاف هنية " تعرضنا لبعد عسكري من خلال العدوان المتواصل على شعبنا والذي توج بالحرب الأخيرة التي تعرض لها الشعب عنا في غزة وفشلت كل المؤامرات بعدما دمرت الوزران والمقرات الأمنية (...) تعرضنا لحرب من قبل الطيران الصهيوني في دقائق لم تتعرض له الحكومات في كل أقاليم العالم وصمدنا ".

 

 وبين هنية أن حكومته تعرضت " لقرارات وإضرابات بالجملة توجت بخطوة واسعة وتعرضنا للعصيان المدني خلال أشهر خاصة في مجالين التعليم والصحة ولكننا صمدنا واستطعنا المضي في عملية التغير ووقفنا من جديد (...) نقول إننا لن نتنازل عن حقنا في كل الميادين .

 

 

وأضاف ، " لم نكن عاجزين في وجه تلك التحديات بل كانت الرؤية هي الموقف والمسئولية وحرصنا على الاجتهاد في خدمة أبناء شعبنا واستطعنا التطوير وإصلاح العدالة وسجلنا صفحات مشرقة على كل الأصعدة .

وفي ختام كلمته قال هنية " نقدر جهود القائمين على هذا المؤتمر الذي يأتي في سياق الأداء فالشعب عظيم يحتاج منا بذل الجهد وهنا اذكر ببرنامج الحكومة التغير والإصلاح وبحمد الله حصل ذلك على ارض الميدان والكل يشهد على ذلك القاصي والداني".

اخبار ذات صلة