قائمة الموقع

الإعلامي الحكومي والمركز الفلسطيني يبحثان التعاون المشترك

2010-03-11T12:56:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

بحث وفد من المكتب الإعلامي الحكومي وعدد من مسؤولي المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في غزة ،التعاون و التنسيق المشترك فيما بينهما في سبيل خدمة الصحفيين وصون حرياتهم من أجل إيصال رسالتهم وتأدية عملهم على أكمل وجه.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من المكتب الإعلامي الحكومي ضم كلاً من سلامة معروف نائب مدير عام الخدمات الإعلامية ومحمد حبيب مدير العلاقات العامة وعبد الرحمن أبو العطا مدير الموقع الالكتروني، للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ،حيث كان باستقبالهم كلاً من جبر وشاح نائب مدير المركز ، و حمدي شقورة مدير وحدة الديمقراطية ، وبسام الأقرع مسئول التدريب في المركز والذين رحبوا بدورهم بالوفد الإعلامي الزائر وثمنوا دور المكتب الإعلامي الحكومي في التواصل الدائم مع المؤسسات الحقوقية .

 

بدوره ثمن سلامة معروف رئيس الوفد الدور الذي تقوم به مراكز حقوق الإنسان وعلى رأسها المركز الفلسطيني وأعتبرها مكملة لدور الاعلام الفلسطيني في نقل حقيقة ما يجرى على الساحة الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيلي متواصل وانتهاكات لحقوق الإنسان الفلسطيني ،خصوصاً تقاريرهم المميزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة ، كما استعرض معروف أبرز مهام و نشاطات المكتب الإعلامي الحكومي في سبيل خدمة الإعلام الفلسطيني .

 

هذا وبحث الجانبان العديد من المواضيع المشتركة ومن بينها عقد دورات تدريبية للإعلاميين والصحفيين في مجال حقوق الإنسان ، وغيرها من الأمور القانونية .

 

من جهة أخرى، وفي إطار تواصله مع المؤسسات الإعلامية زار وفد من المكتب الإعلامي الحكومي مكتب الوطن للصحافة في غزة، حيث كان في استقبالهم عدد العاملين في المكتب والذي ثمنوا دور المكتب الإعلامي الحكومي في التواصل و خدمة الصحفيين وحل مشاكلهم ، كما بحث الجانبان سبل التعاون والتواصل فيما بينهم ، كما استعرض الجانبان أهم المشاكل و المعوقات التي تعيق العمل و ذلك بهدف دراستها و التغلب عليها ، واتفق الجانبان على مجموعة قضايا تهم الطرفين وتدعم العمل المشترك بينهما .

 

هذا وشكر صحفيو المكتب وفد المكتب الإعلامي الحكومي على الزيارة ، مؤكدين ضرورة مثل هذه اللقاءات وداعيين إلى الاستمرار في هذه الزيارات التي تكسر الحواجز بين الصحفيين والإعلام الحكومي.

 

اخبار ذات صلة