قائمة الموقع

أبل تعتزم إطلاق "iOS" في السيارات

2014-03-02T13:59:04+02:00
واشنطن- الرسالة نت

تعتزم شركة أبل بالتنسيق مع عدد من الشركات المصنعة للسيارات إطلاق نظام "iOS" في بعض طرازات السيارات، وذلك خلال معرض السيارات في مدينة جنيف، الذي ستجري فعالياته بين 6 و16 مارس الجاري.

وكانت أبل قد كشفت في يونيو الماضي عن النظام الخاص بالسيارات، كمنصة جديدة تجلب خدمات نظام تشغيل أجهزة أبل الذكية iOS، مثل خدمة المساعد الشخصي "Siri" والخرائط و الرسائل و"آي تيونز" وغيرها إلى السيارة، إذ تتيح لقائد السيارة التحكم بأجهزته الذكية من خلال الشاشة المُدمجة في السيارة، عبر الأوامر الصوتية.

وأشار تقرير لصحيفة فايننشال تايمز إلى أنه سيتم دمج الميزة الجديدة في عدد من السيارات التابعة لشركات "فيراري" و"مرسيدس- بنز" و"فولفو"، في حين رفضت تلك الشركات التعليق على التقرير.

يذكر أن شركة "هوندا" لصناعة السيارات أعلنت نوفمبر الماضي عن عزمها توفير "iOS في السيارة" ، في الجيل الجديد من سياراتها طراز 2014، كما تنسق أبل مع شركات أخرى لدعم هذه الميزة، مثل "تويوتا" و"بي إم دبليو" و"جنرال موتورز"، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

يشار إلى أن شركة "غوغل" تنسق مع صانعة السيارات الألمانية "أودي" على تطوير نظام للمعلومات والترفيه خاص بسيارات الأخيرة، ومبني على نظام تشغيل الأجهزة الذكية "أندرويد" التابع للأولى، حسب تقرير سابق.

سكاي نيوز

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00