بمشاركة فصائل العمل الوطني والاسلامي

مسيرة حاشدة في غزة نصرةً للأقصى والمقدسات

الجماهير الفلسطينية خلال المسيرة التي انطلقت ظهر اليوم
الجماهير الفلسطينية خلال المسيرة التي انطلقت ظهر اليوم

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

خرج آلاف الفلسطينيين في مسيرة جماهيرية حاشدة ظهر اليوم الجمعة نصرةً للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية، دعت لها فصائل العمل الوطني والإسلامي نصرةً لما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من عمليات تهويد صهيونية مستمرة .

 

وانطلقت المسيرة من ميدان فلسطين وسط غزة باتجاه ساحة المجلس التشريعي، وردد المشاركون خلالها عبارات نصرةً للمسجد الأقصى والمقدسات، بمشاركة كل من حركة المقاومة الاسمية حماس وحركة الجهاد الاسلامي وحركة الاحرار وحركة المقاومة الشعبية والجبهة الشعبية القيادة العامة..

 

بدوره، دعا د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس لتوحد المقاومة الفلسطينية كافةً خلف راية المقاومة، مطالباً حركة فتح لإطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية المحتلة وكسر القيد عنها لمواجهة الاحتلال والدفاع عن المقدسات.

 

وقال الحية أمام الجماهير المحتشدة:"إنما يجمعنا أكثر مما يفرقنا إن مسجدنا ومقدساتنا ودولتنا وشعبنا في كل مكان يجسد قضيةً وعملاً موحداً ونقف اليوم بكافة فصائلنا المقاومة صفاً واحداً بكافة علماءنا ومجاهدينا نصرةً للمقدسات".

 

وطالب الأمة العربية والإسلامية للانتفاض للدفاع عن المقدسات وعدم الانتظار، متساءلاً:" هل تنتظرون أن يهدم المسجد الأقصى وأن تدمر المساجد والمقدسات(..) يا أمتنا العربية والإسلامية بقادتها وشعوبها وأحرارها وأحزابها آن الأوان للانتفاض على هذا العدو، آن الأوان لنحمي كرامتنا وأمتنا".

 

وناشد الحية لتوحيد كافة الجهود حمايةً للمقدسات والمسجد الأقصى وحماية لكل المساجد التي تتعرض للتدنيس من قبل الاحتلال الصهيوني، مضيفاً:" إن العدو لا يعترف لنا بحق ولا يقر لنا بقضية بل جاء ليدنس ويدمر كل شئ وما علينا إلا لننتفض ونواجه هذا المخطط الذي يريد تدمير المقدسات".

 

من جانبه، دعا د. محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي لضرورة التحرك العاجل للجم الاحتلال عن جرائمه، وأن تتكاثف كل الجهود لمواجهة المخططات الصهيونية الهادفة لتهويد المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.

 

وأكد الهندي أن السلام الذي تعتبره سلطة فتح في رام الله خياراً إستراتيجياً "يعد مسموماً"، لاسيما وأن مضيها فيه مع "إسرائيل" زاد من وتيرة مصادرة الأرض وتهويد المقدسات.

 

وأوضح القيادي في حركة الجهاد أن الجماهير التي احتشدت بالآلاف وهي تحمل أعلام فلسطين في هذه المسيرة جاءت لتعبر عن رفضها لتساوق سلطة فتح مع مشروع التسوية كونها المكتوي بناره، داعياً الدول العربية لرفع غطائهم عن التأييد لنهج المفاوضات مع الاحتلال وسحب مبادراتهم الميتة.

 

ووجه الهندي رسالةً للمفاوض الفلسطيني قائلاً:":" هيَّا نتحاكم أمام الجميع، قدموا كشفاً لشعبكم عما حققته المفاوضات، صارحوه عن مسيرتكم الواهية".

 

 

 

البث المباشر