قائمة الموقع

حماس تحيي ذكرى استشهاد البنا والياسين

2014-03-06T20:28:18+02:00
خلال إحياء ذكرى استشهاد البنا والياسين
غزة - الرسالة نت

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة غرب غزة، احتفالًا مركزيًا بمسجد الشيخ أحمد ياسين في الشاطئ، بذكرى استشهاد مؤسس الحركة أحمد ياسين و الأمام حسن البنا.

وشارك في الحفل عدد من وجهاء المنطقة وقيادة الحركة، في مقدمتهم النائب محمد الغول رئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية، وأحمد الساعاتي المحاضر بقسم التاريخ في الجامعة الإسلامية.

وأكدت الحركة مضيها قدمًا في طريق الأئمة ونهجهم، برغم التحديات والمؤامرات التي تحاك ضدها من أطراف عدة وفي مقدمتهم الاحتلال (الإسرائيلي).

وقال نشأت أبو عميرة القيادي بالحركة في تصريح لـ"الرسالة نت"، إن حماس ستستمر قدمًا مهما بلغت الصعوبات واشتدت الأزمات، منوهًا إلى أنها بصدد مواصلة الفعاليات الخاصة بذكرى الشهداء، من أجل ابقاء قضيتهم حية لدى الفلسطينيين.

وأضاف أبو عميرة أن حماس ماضية ولن تتأثر بغياب القادة، وستستمر في طريق التضحية حتى نيل الحقوق الفلسطينية.

وتحيي حماس الذكرى الخامسة والستين لاستشهاد الإمام المؤسس لجماعة الاخوان حسن البنا والذكرى العاشرة لمؤسس الحركة الشيخ الشهيد احمد ياسين.

بدوره، أشار الدكتور أحمد الساعاتي إلى دور جماعة الإخوان في نصرة ودعم القضية الفلسطينية، مستعرضًا أهم المراحل التاريخية التي مرت بها الحركة منذ تـأسيسها إلى وقتنا الراهن ودورها في تأييد القضية.

وبيّن أثر الجماعة في الضغط على الاحتلال وتصديها لمشروعه الاستيطاني والتهويدي للأراضي المحتلة.

وتضمن الحفل عرض مصورًا يستعرض حياة الإمام حسن البنا،  فيما كرّمت الحركة نهايته عوائل الشهداء المؤسسين للحركة، وفي مقدمتهم الشهيد أحمد ياسين والمؤسس محمد شمعة وعائلة الشهيد خليل القوقا، إضافة لعائلة الشهيد إسماعيل أبو شنب وعائلة القائد المرحوم عوني المقيد.

اخبار ذات صلة