قائمة الموقع

حماس تحيي ذكرى الشهيد المقادمة

2014-03-07T18:55:59+02:00
المفكر د.إبراهيم المقادمة
الرسالة نت – لمراسلنا

أحيت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في مخيم البريج مساء الجمعة الذكرى الحادية عشر لاستشهاد المفكر د.إبراهيم المقادمة بعروض ومسيرات جماهيرية وسط المخيم .

وشارك ألفا ملثم وناشط من العمل الجماهيري في العرض من بينهم مسلحون وأشبال حملوا الرايات والأعلام وصور الشهداء جابوا شوارع المخيم .

وحمل العرض اسم "جيش المصاحف للقدس زاحف"حيث شارك فيه أيضاً حشد من قادة حماس تقدم مسيرة جماهيرية خلال العرض مضت وسط هتافات التأكيد على درب الشهيد المقادمة .

وبعد طول مسير توقف العرض الضخم أمام منزل الشهيد المقادمة  , هناك ألقى القيادي في حركة حماس توفيق أبو نعيم كلمة ناجى فيها الشهيد قائلاً: "الأجيال والقسام على دربك ونحن نقسم لك إننا لم نرتو من ثأرك" .

وأكد أن العدو اعترف بقوة وقيادة الشهيد لجيل كان ولازال قنبلة تحت أقدام الاحتلال مضيفاً:"نفتخر أمام العظام الذين اعترف بهم العدو قنبلة ستنفجر في وجهه يوماَ من الأيام وهذه القنبلة لازالت تصنع وتعد بالأجيال".

وأشار الى ان الحصار والمؤامرات المتوالية على غزة والمقاومة لن تزيد أبناء المقادمة إلا إصراراً على مواصلة دربهم متابعاً:"عزيمتنا وقوتنا لن تخور ولن تنضب إلا بعد أن نصل لحقنا ويعود أقصانا ويعود المهجرون وقد جئنا اليوم لهذا المكان لنتذكر دماء الشهداء" .

أما شقيق الشهيد القيادي في حركة حماس حسن المقادمة فاعتبر الذكرى التي تأتي في ظل تواصل المقاومة واستمرار أبناء القسام على درب الشهيد خير دليل على أنه حي بفكره ومنهجه .

وكرمت حماس في ختام المهرجان الخطابي عدداً من شهداء البريج الذين استشهدوا في مارس من سنوات سابقة

اخبار ذات صلة